الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بوتين يبحث تدابير منع انتشار فيروس كورونا الجديد في روسيا

الأربعاء 29/يناير/2020 - 04:26 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ، الأربعاء ، السلطات في بلاده إلى ضرورة بذل قصارى جهدها لمنع انتشار الالتهاب الرئوي المعروف باسم فيروس (كورونا) الجديد في روسيا .. مطالبا الجميع بأن يكونوا على أهبة الاستعداد لأي طارئ.

جاء ذلك خلال ترؤس بوتين اليوم اجتماعا لبحث التدابير الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا الجديد في روسيا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.

وقال الرئيس الروسي :"نعلم جيدًا أنه في كل بلدان العالم تقريبًا، بما فيها بلادنا، نفقد كل عام أشخاصًا بسبب الالتهاب الرئوي والإنفلونزا، لذلك لدينا مهمة مشتركة لتقليل هذه الخسائر إلى أدنى حد، وبذل كل ما بوسعنا كي لا يكون لدينا شيء من هذا".

وفيما يتعلق بفيروس (كورونا) ..تساءل بوتين إلى أي مدى نحن مستعدون لهذا التحدي؟ .. أعتقد أن الحكومة ووزارة الصحة والهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورعاية الإنسان ستبذل قصارى جهدها كي لا تظهر مفاجآت أمامنا ، وكي لا تكون فجائية للغالبية العظمى من المواطنين، بحيث يكون الجميع مستعدا لذلك".

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 5974 حالة والوفيات إلى 132.