الجمعة 21 فبراير 2020 الموافق 27 جمادى الثانية 1441

في ذكرى ميلاده.. شاهد موكب الزهور يوم زفاف الملك فاروق

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 08:11 م
الهلال اليوم
خليل زيدان
طباعة

تزينت القاهرة والعديد من مدن مصر يوم الخميس 20 يناير 1938، فهو يوم الزفاف الملكي الأول، فبعد عدة أيام يبلغ الملك فاروق 18 عاما، وكان قلبه قد اختار الملكة فريدة شريكة لحياته، منذ أن رآها ووالدتها في زيارة الملكة نازلي.

 

كان من الطبيعي أن تشارك الهيئات والشركات والأفراد بما يظهر فرحتهم بالزفاف الملكي، فقد قامت السكة الحديد بعمل هيكلين لجرار سكة حديد الحكومة وهيكل لعربة أخرى لنقل الركاب تم تزيينهما بالورود للسير في موكب كبير يطوف شوارع القاهرة تحت مسمى موكب الزهور.

 

أوفد ستوديو مصر كبار مصوري الفوتوفرافيا والسينما لالتقاط الصور التاريخية للزفاف الملكي، وأيضا تصوير شريط سينمائي يرصد وقائع الحفل الذي استمر ثلاثة أيام عبر فيها العديد من فئات الشعب عن فرحتهم، وخرجت الفتيات الجميلات والأطفال في الأثواب البيضاء على السيارات المزينة بالورود للمشاركة في الحفل.

 

أما على الجانب الآخر فقد شاركت أم كلثوم بأغنيتين كتبهما لها أحمد رامي ولحنهما رياض السنباطي، فقد غنت "ارفعي يامصر أعلام السرور" ثم "أشرقت شمس التهاني".

 

"الهلال اليوم" تعيد نشر نوادر الصور التي تظهر لأول مرة عن موكب الزهور الخاص بالزفاف الملكي الأول في ذكرى ميلاد الملك فاروق.

الكلمات المفتاحية