الجمعة 21 فبراير 2020 الموافق 27 جمادى الثانية 1441

بمناسبة عيد الفلانتين.. 5 أفكار لشراء هدية عيد الحب بـ 50 جنيها.. والشعبة: طلاب الجامعات والمدارس هم المهتمون.. وعروض لمحلات الذهب.. سلسلة بدلاية عيار 18 بسعر 500 جنيه

الخميس 13/فبراير/2020 - 12:15 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الحب الموافق يوم 14 فبراير، حيث كشف عضو بشعبة ألعاب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بركات صفا، أن معظم المهتمين بشراء هدايا عيد الحب هم طلاب الجامعات والمدارس، مشيرا إلى أن المبيعات ارتفعت بشكل طفيف خلال اليومين الماضيين تزامنا مع عودة الدراسة.

وأضاف بركات صفا، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار الهدايا ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 10%، رغم تراجع أسعار الدولار، مشيرا إلى أن السبب في ذلك تراجع نسبة الاستيراد نتيجة عده عوامل تقيد الاستيراد بجانب فيروس كورونا الذي انتشر في الصين.

وأشار إلى أن نسبة استيراد لعب الأطفال مقارنة خلال عام 2019 سجلت نحو 88 مليون دولار، مقابل 82 مليون دولار خلال عام 2018، مؤكدا أن حجم الاستيراد هذا العام تراجع بشكل كبير وأغلب ما يتواجد في السوق "استوكات" من العام الماضي.

فيما قدمت خبيرة الاتيكيت، دنيا علي، بعض الأفكار الاقتصادية لأشكال الهدايا التي من الممكن أن تقدم للحبيب أو زوج أو صديق أو زميل، في ميزانية غير مكلفة لا تتعدى 100 جنيها، وذلك خلال حديثها لـ "الهلال اليوم".

الفكرة الأولى

وردة مرفق معها شيكولاتة وكارت Happy Valentine's day، والتي لا تتعدى 50 جنيها.

الفكرة الثانية

تجميع أكثر من صورة للشخص الذي تريد أن تهديه الهدية، وطبعهم على ورق كوشية، وتلك الفكرة لا تتكلف أكثر من 10 جنيهات.

الفكرة الثالثة

شراء خشب ليزر لعمل شكل الـ puzzle، ويطبع صوره كبيرة وتتقطع بمقاس قطع ال puzzle، والتي من الممكن أن يكون متوسط سعرها نحو 100 جنيها.

الفكرة الرابعة

شراء دبدوب ومعه شيكولاته وتلك الفكرة لا تتكلف أكثر من 60 جنيها.

الفكرة الخامسة

شراء برفيوم تقليدي يتراوح سعره من 25 جنيها إلى 45 جنيها، بجانب شيكولاته وكارت صغير.

أسعار الذهب

فيما قدم أحد بائعي المجوهرات والذهب عبر موقع التواصل الاجتماعي، عروض على الذهب عيار 18، أبرزها سلسلة بدلاية بسعر 500 جنيه.