الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أفكار مختلفة لاختيار ألوان مميزة لديكور المنزل

الجمعة 14/فبراير/2020 - 08:05 ص
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

لايقتصر جمال ديكور المنزل على اختيار قطع أثاث فخم تتناسب مع مساحة المنزل ولكن يلعب اختيار الألوان وتنسيقها معا دورا كبيرا فى هذا الأمر.

 وفيما يلي نقدم بعض النصائح البسيطة لاختيار ألوان مميزة لديكور المنزل:

1-      قومى بإضافة بعض اللمسات البسيطة من الألوان لديكور المنزل تبعا للموسم فمثلا قومى بإضافة بعض قطع الديكور أو تلوين أحد الحوائط باللون الأصفر أو البرتقالى المشع لمحاكاة ضوء الشمس لبعث شعور من الدفء فى المنزل خلال فصل الشتاء، أو اختيار بعض الألوان الزاهية خلال فصل الربيع أو اختيار الألوان الثلجية خلال فصل الصيف لتقليل الشعور بحرارة الجو مع الألوان الفاتحة.

2-      يعد اللون الأخضر من الألوان المميزة التى تضفى جوا من الاسترخاء على ديكور المنزل وتعد أسهل طريقة لتوظيف اللون الأخضر فى ديكور المنزل هي توزيع بعض أصص النباتات فى أرجاء المنزل.

3-      فى الحقيقة يمكن أن تؤثر الألوان على الحالة المزاجية للإنسان وإن هناك ألوان بعينها تبعث على الاسترخاء مثل الكريمى والسماوى والأخضر ولكن يجب الوضع فى الاعتبار إمكانيه كون الأمر نسبى عند البعض لذلك لا يجب اختيار الألوان تبعا لنصيحه أحد وإنما قومى باختيار الألوان المفضلة لك والقادرة على تحسين حالتك أنت النفسية.

4-    لا يجب اللجوء إلى التنسيقات التقليدية للديكور التى ينص عليها الخبراء فلابأس بالمجازفه لعمل تنسيقات غير تقليدية للألوان سوف يعطى ذلك لمسه جديدة ومبتكرة لديكور المنزل.