الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

وزير الثقافة تشيد بالفعاليات الاحتفالية لافتتاح مهرجان أسوان الدولي الثامن

الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:28 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يعد أحد جسور التلاقي والحوار بين مختلف شعوب العالم، وتعكس فعالياته ملامح من إرث الحضارة الإنسانية في شتي أنحاء الأرض.

 

وأضافت عبد الدايم أن الفنون الشعبية جزء أصيل من ركائز وذاكرة المجتمعات مؤكدة أنه بالإبداع تحيا الأمم وتتطور ، ووجهت التحية لكل من ساهم في دعم هذا الحدث الدولي الهام.

 

حضر العروض الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة هبه يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ولفيف من قيادات الوزارة والقيادات البرلمانية والجامعية والأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وقالت الوزيرة إن أسوان تشهد خلال الفترة الحالية زخماً ثقافياً وفنياً هائلاً من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس، معربة عن سعادتها البالغة بهذه الأنشطة المتنوعة التي تجوب مختلف أنحاء المحافظة وسط مشاركة كبيرة من 23 فرقة للفنون الشعبية يمثلون مختلف الدول الأجنبية والعربية والإفريقية.

 

من جهته، أوضح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة نظمت الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية العديدة خلال فبراير الحالى على أرض عاصمة الشباب الإفريقى والإقتصاد والثقافة بالقارة السمراء، حيث تم تنظيم الحفل الختامى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في نسخته الرابعة، السبت، واليوم يستكمل بهذا المهرجان بما يمثل إضافة هامة للخريطة السياحية، ويعد فرصة سانحة لإلقاء الضوء على المزايا العديدة لهذه المحافظة الواعدة.