الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

محلية "النواب" تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن مشكلات محافظة السويس

الخميس 20/فبراير/2020 - 02:41 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
 ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني اليوم الخميس عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب بمحافظة السويس بشأن مشكلات المحافظة حول طرق وأحوزة عمرانية وتعديات على أراضي وأملاك الدولة، ومشروعات خدمية لاستكمال احتياجات المواطنين من الخدمات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بحضور ممثلي الحكومة من وزارة التنمية المحلية وبعض الوزارات المعنية الأخرى.
وكان النائب عبدالحميد كمال، نائب السويس، قدم طلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات التنمية بالمحافظة، وعدم الانتهاء من المخطط العام والتفصيلي للمحافظة، وإغلاق الشوارع الرئيسة بمدينة بورتوفيق والتكدس المروري للسيارات نتيجة عدم استخدام الجراجات الموجودة أسفل العقارات، وانتشار ظاهرة الأسواق العشوائية، وتدني مستوى النظافة العامة.

وخلال استعراض طلب الإحاطة، شدد النائب على ضرورة سرعة الانتهاء من المخطط العام والتفصيلي لمحافظة السويس، والقضاء على البناء العشوائي..مطالبا بضرورة العمل على منع انتشار ظاهرة الأسواق العشوائية في عدد من المناطق بالمحافظة وانتشار الباعة الجائلين، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار العشوائيات وتعطيل حركة المرور. 

ونوه بضرورة حصر الجراجات الموجودة أسفل العقارات والعمل على تشغيلها وتخفيض رسومها، للقضاء على مشكلة تكدس السيارات في الشوارع، مما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور.

من جانبها، شددت النائبة نانسي نصير عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وعضو لجنة الصناعة، على ضرورة التصدي لمشكلة الباعة الجائلين بالمحافظة، مؤكدة أنها ظاهرة خطيرة ستؤدي إلى المزيد من المشكلات وخصوصا تعطيل حركة المرور.

وقالت  إن الهدف من تقديم طلب الإحاطة هو العمل على التكاتف ما بين النواب والجهات التنفيذية لحل المشكلات التي يعاني منها المواطنون وخصوصا أبناء محافظة السويس، مؤكدة أنها على تواصل مستمر مع الجهات المختصة للعمل على إزالة أثار هذه المشكلات.

ولفتت إلى أن محافظة السويس تعاني من مجموعة من المشكلات يمكن حلها بشكل سريع لو تم التنسيق ما بين الجهات المختصة، موضحة أن مشكلة انتشار الباعة الجائلين تؤدي إلى انتشار الأسواق العشوائية وكذلك البلطجة نتيجة لعدم توافر الإجراءات المنظمة لمثل هذه الأسواق كالأمن وغيره.

وحول تخصيص أرض نادي السويس، قالت نصير إن الهدف من ذلك وهو العمل على نشر الرياضة كونها أحد أهم الاستراتيجيات التي تقوم بها الدولة حاليا، مشيرة إلى أن إقامة نادي للرياضات البحرية في السويس سيكون نموذجا يتحذي به في هذا المجال الرياضي.

وقدمت النائبة نصير طلبي إحاطة بشأن إعادة تخصيص أرض نادي السويس للرياضات البحرية، كذلك إعادة تخصيص الأرض المخصصة لجمعية حماية الأطفال، والتفاوت الكبير في تسعير مياه الشرب بالسويس وانتشار الباعة الجائلين .