الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

ضبط تاجري مخدرات غسلا 25 مليون جنيه في كفر الشيخ

الجمعة 21/فبراير/2020 - 03:36 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء محمد بركات مساعد وزير الداخلية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال اثنين من العناصر الإجرامية، لهما معلومات جنائية مسجلة مقيمان بمحافظة كفرالشيخ.

 

وأتجر العنصران المسجلان فى المواد المخدرة، وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة، وحاولا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات "عقارات، أنشطة تجارية، سيارات" وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي ( 25 مليون جنيه) تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية.

 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون وتجار السلاح والمخدرات، ومكافحة الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وتمكنت الجهود الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط" 224 قطعة سلاح ناري بينها 61 بندقية مختلفة الأنواع و19 طبنجة، 254 قضية مخدرات وتنفيذ 83093 حكما قضائيا متنوعا.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.