الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

محافظ البنك المركزي الياباني: "كورونا" ضمن أهم القضايا المطروحة بقمة "العشرين" بالرياض

الجمعة 21/فبراير/2020 - 03:29 م
 هاروهيكو كورودا
هاروهيكو كورودا
الهلال اليوم
طباعة
قال محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا، اليوم الجمعة، إن تأثير تفشي فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19)، على نمو العالم، سيكون ضمن القضايا الرئيسية المطروحة في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الرياض غدًا السبت.

وأضاف كورودا - في تصريحات نقلتها صحيفة (جابان تايمز) اليابانية - أنه لم يحن الوقت بعد لمناقشة ما إذا كان سيتطلب المزيد من التيسير النقدي لمنع الفيروس المستجد من إلحاق الضرر بعملية الانتعاش الاقتصادي في اليابان .

وأكد كورودا، قبل أن يتوجه للرياض لحضور قمة مجموعة العشرين، أن البنك المركزي الياباني يقف على أهبة الاستعداد لاتخاذ خطوات إضافية "بدون تردد" حسب الحاجة.

وأشار إلى أن الاقتصاد الياباني على الأرجح سيواصل تحقيق توسع معقول في ظل تراجع تدريجي لعوامل مؤقتة مؤثرة على الاقتصاد مثل تراجع الطلب على السلع عقب ارتفاع ضريبة المبيعات في أكتوبر الماضي.
غير أنه أوضح أن الفيروس الجديد يضع شكوكًا كبيرة أمام التوقعات الاقتصادية نظرًا للإضرار بصادرات الصين والسياحة الداخلية بها.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية اليوم أنها ستشجع عددًا أكبر من الشركات على منح موظفيها ساعات عمل مرنة أو العمل عن بعد في إطار الجهود المبذولة لمنع تفشي الفيروس في اليابان على نحو أكثر.

يذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان تجاوز 730 حالة حتى الآن.