الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

شباب مصر للسلاح أبطال افريقيا باكتساح

الجمعة 28/فبراير/2020 - 11:55 م
الهلال اليوم
عبدالرحمن عبدالتواب
طباعة
أسدل الستار على منافسات البطولة الإفريقية للناشئين والشباب للسلاح تحت 20 عاما والتي أقيمت بمدينة كاب كوست في غانا للفردي والمنتخبات والتي استمرت على مدار خمسة أيام.

وحصلت بعثة شباب مصر للسلاح على اللقب الأفريقي باكتساح منقطع النظير والتي ترأسها رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني الذي لا يكل ولا يمل من تحقيق الانجازات للعبة على كافة المستويات.

وحصد النجوم الواعدين في البطولة الأفريقية 45 ميدالية متنوعة هي 19 ذهبية و12 فضية و14 برونزية وذلك بفارق 31 ميدالية عن اقرب المنافسين وصاحب الترتيب الثاني المنتخب الجزائري الذي حصل على 14 ميدالية متنوعة هي 5 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات فقط.

أما أصحاب الأرض منتخب النجوم السوداء غانا فقد حل ثالثا برصيد 9 ميداليات منها فضيتان وسبع برونزيات ثم المنتخب التونسي رابعا 8 ميداليات منها فضيتان و6 برونزيات ومنتخب جنوب أفريقيا الخامس 3 ميداليات هي فضية وبرونزيتان.

وأكد أبطال مصر بذلك تربع الفراعنة على عرش السلاح الأفريقي بلا منازع على الإطلاق وأنهم يغردون منفردين في سماء القارة السمراء باحثين مستقبلا عن التتويج في المحافل العالمية للعبة.

وشهد اليوم الأخير تفوقا كبيرا في منافسات الفرق بعد حصد أربع ذهبيات من إجمالي خمس في مسابقات سلاح الشيش شباب وآنسات ومثلهما محمد حمزة ويوسف سناء ومحمد الشرقاوي ويوسف فوده ونهى هاني وجني مصلح وسلمى هاني وملك ماهر تحت إشراف المدير الفني ماهر حمزة والمدرب احمد على.

كما حقق منتخبنا الذهب أيضا في منافسات المبارزة شباب ومثل الفريق محمد ادم وإبراهيم رمضان ومحمد السيد والمدرب إسلام جمال وفى منافسات السيف شباب ومثله كل من مدحت معتز ومازن العربي وادهم معتز وإياد معروف ويدربه جمال عبد اللطيف بينما حصل فريق الآنسات على الفضية لسلاح السيف ومثله كل من سارة شومان ولبنى وليد وجني شريف وجني مدحت.