الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

بسنت فهمي: يجب تخصيص دعم مالي لوزارة التضامن وتوزيعه على المحافظات وفقا لاحتياجاتها

الأحد 22/مارس/2020 - 04:46 م
الهلال اليوم
علي الحوفي
طباعة

أشادت الدكتورة بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم منظومة الحماية الاجتماعية، التي تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجا والتخفيف عن كاهلهم في ظل التحديات التي تواجه البلاد خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة على ضرورة تطبيق حظر التجوال في ربوع مصر.

 

وأضافت "فهمي" في تصريح خاص لــ"الهلال اليوم" إنه يجب على الدولة السير أكثر لدعم العمالة غير المنتظمة سواء الباعة الجائلة في الشوارع والعمالة اليومية وعماله غير مؤمن عليها وعمالة في المنازل وباعة جائلين يفترشون الأرض وأحياء فقيرة ومقاهي وأصحاب الأعمال الصغيرة والأعمال متناهية الصغر، مقترحة ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير مبلغ (بضعة مليارات بسيطة كالتي وفرت لدعم المستثمرين في مجالات مختلفة) لدعم البسطاء وصغار المنتجين والمشروعات متناهية الصغر في ظل هذه الظروف الصعبة وذلك بغرض تحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي.

 

وأكدت ضرورة تخصيص دعم مالي لوزارة التضامن الاجتماعي ويوزع على المحافظات المختلفة حسب احتياج كل محافظه على حدة، مؤكدة على خطورة الموقف واحتياج الدولة لمشاركة الجميع للوصول إلى أفضل أسلوب لإدارة هذه الأزمة الخطيرة خاصة في ظل وجود مستويات مختلفة من الفقر.

 

وشددت "فهمي" على ضرورة فتح نقاش مجتمعي سريع للوصول إلى أفضل الحلول منعا لتدهور الوضع الاجتماعي مما قد يؤدي إلى ارتفاع الجريمة في بلدنا الحبيبة مصر، مشيرة إلى حرية المشاهير في دعم الأسر سواء جهرا أو سرا.

 

وأشارت بسنت فهمي إلى أن هناك قرى بلا مياه وصرف صحي والدولة غير قادرة على العمل بمفردها، والمجتمع المدني عليه دور كبير لمساعدة الدولة في مثل تلك الأزمات.