الأحد 29 مارس 2020 الموافق 05 شعبان 1441

أبو حامد: السيسي يدعم الفئات الأكثر احتياجا وعالج بقراراته مشكلات متراكمة لأصحاب المعاشات

الإثنين 23/مارس/2020 - 02:44 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالفئات الأكثر احتياجا ومن بينهم أصحاب المعاشات، مشيرا إلى ملف المعاشات والتأمينات كانت به مشاكل متراكمة من سنوات طويلة ولم تكن أية قيادة سياسية تقترب منه، لكن الرئيس السيسي مع توليه المسئولية، بدأ في حلها تدريجيا.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تكليفات الرئيس للحكومة بضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي هي نهاية لكل المشكلات المتراكمة لأصحاب المعاشات، مضيفا إن السيسي يصدر سنويا قرارات بزيادة المعاشات بما يرفع الحدالأدنى لها لمبالغ لم تكن تصرف من قبل.


وأكد أن السيسي كلف وزارة المالية برد المبالغ المستحقة لصناديق المعاشات والتي كانت متراكمة لسنوات طويلة، وأصبح هناك قانون ملزم للحكومة بذلك وهو قانون التأمينات الموحد، مشيرا إلى أن العلاوات الخمس كانت مطلبا لأصحاب المعاشات، وبالتأكيد تلقوا هذه القرارات بسعادة وارتياح.


وأشار إلى أن الرئيس يدعم الفئات الأكثر احتياجا وفي مقدمتهم أصحاب المعاشات ويعالج مشكلاتهم كلما أتيحت الفرصة رغم التكلفة المالية لكل هذه القرارات، مضيفا إن العلاوات الخمس سيحصل عليها المستحقون وكل حسب حالته الخاصة، فالبعض حصل على علاوتين والبعض على علاوة واحدة، والهيئة القومية للتأمينات ستحدد تفصيلا عدد المستفيدين والمبالغ المستحقة.


وأضاف إن الأحكام القضائية التي صدرت في هذا الأمر لم تكن ملزمة للدولة بأية إجراء، وقرار الرئيس تنفيذي ولا يتعارض مع الأحكام القضائية بل يعطي أكثر مما أقرته الأحكام القضائية السابقة.