الأحد 29 مارس 2020 الموافق 05 شعبان 1441

برلمانى: قرار السيسي بضم العلاوات الخمس أغلق الباب فى وجه مروجي الشائعات

الإثنين 23/مارس/2020 - 05:01 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

أشاد النائب خالد عبد العزيز،عضو مجلس النواب، بما يجري على أرض مصر من إنجازات خلال الفترة الاخيرة، وخاصة المتعلقة بحزمة القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي اتخذها الرئيس السيسي، والتي كان آخرها قرار ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80 % من الأجر الأساسي، والعلاوة الدورية السنوية للمعاشات تكون بنسبة 14 % اعتبارا من العام المالي القادم.


وأضاف عبدالعزيز فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن أجهزة الدولة تمكنت من إدارة الأزمات التي أطلت بوجهها على مصر، بدءا من أزمة الطقس السيئ، مرورا بأزمة انتشار فيروس كورونا باقتدار وحكمة عالية، وأثبتت أن لديها خططا حقيقية لمواجهة الأزمات، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على القرارات الأخيرة التي أصدرها، وخاصه التي تهتم بمحدودي الدخل لمساعدتهم على تجاوز الأزمات التي يمر بها الوطن.


وأوضح عبد العزيز أننا نقف جميعا في صف واحد خلف القيادة السياسية للعبور بالوطن إلى بر الأمان، وتجاوز جميع المشكلات، مشددا على أن وحدة المصريين السبيل الوحيد للنهوض بالوطن ومواجهة أي مخاطر تهدده، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي مرارا وتكرارا.


وأشار إلى أن تحمل المواطن ريبة الإصلاحات الاقتصادية، أتى بثماره والتي كان من بينها حصول أصحاب المعاشات على العلاوات الخمس، لافتا إلى أن مصر تفعل ذلك في الوقت الذى يعيش العالم فيه حالة من عدم الاستقرار، وتأثر بعض الدول اقتصاديا بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.


ولفت عبدالعزيز، إلى أن قرار الرئيس السيسي بضم العلاوات الخمس، حمى الحكومة من كم الهجمات التي تعرضت لها بسبب عدم تطبيق المطالب، وفى نفس الوقت أغلق باب الشائعات نهائيا حول التشكيك في تعنت الحكومة فى مساعدة محدودي الدخل وأصحاب المعاشات.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قرر تكليف الحكومة والجهات المعنية بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80 % من الأجر الأساسي، والعلاوة الدورية السنوية للمعاشات تكون بنسبة 14 % اعتبارا من العام المالي القادم.


كما قرر الرئيس، مد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين، وتخصيص مبلغ 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية ، وشمول مبادرة التمويل السياحي لتتضمن استمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصروفاتها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه مع تخفيض تكلفة الإقراض لتلك المبادرة إلى 8%.


وأوضح الرئيس السيسي أن هذه الإجراءات قامت بها الدولة في هذا المجال بشكل مرتب حتى يصل إلى الناس الإجراءات التي قامت بها الدولة خلال الأسابيع الماضية وحتى أمس في إطار الجهود المبذولة لتخفيف آثار هذه الأزمة العالمية التي نتأثر بها بشكل مباشر أو بآخر.

الكلمات المفتاحية