الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

بالفيديو.. وزير الداخلية: تنفيذ قرار حظر التجول بكل دقة وحسم

الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:00 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن أجهزة الوزارة بدأت بالفعل تنفيذ قرار وتوجيهات القيادة السياسية مترجمة في قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بفرض قيد التحرك خلال التوقيتات المحددة التي تم الإعلان عنها.

 

وأضاف "توفيق"، خلال تصريحات خاصة لشاشة "Extra news"، أنه تم التأكيد على القوات بتنفيذ القرار بكل دقة وحسم، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين في حالة إذا تطلب الأمر ذلك.

 

وتفقد وزير الداخلية، خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك

 

وبدأت مصر تطبيق قرار حظر حركة المواطنين داخل الجمهورية، على جميع الطرق العامة، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19".

 

وشمل الحظر وقف جميع وسائل مواصلات النقل العام، فضلًا عن غلق المحال من 5 مساء حتى 6 صباحا، فيما رفعت وزارة الداخلية درجات الاستعداد بجميع قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج"، استعدادًا لتنفيذ القرار.

 

وتوجهت القوات إلى مواقعها فى مختلف أنحاء الجمهورية، لفرض السيطرة على مختلف الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن، وتكثيف نشر الدوريات والقوات الأمنية في شوارع المدن والقرى، للتأكد من الالتزام بقرارات الحظر.

 

وطالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بعدم الخروج نهائيًا ابتداءً من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، مشددًا على تطبيق العقوبات على المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة.