الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441

التعليم تعلن عن حزمة قرارات جديدة للتيسير على الطلاب

الخميس 26/مارس/2020 - 10:19 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعلن اليوم عن حزمة جديدة من القرارات تصب فى مصلحة طلاب سنوات النقل بالتعليم الفنى، وطلاب الصف الثالث الإعدادى وطلاب الصف الثالث الثانوى وطلاب المدارس الدولية، و"أبناؤنا فى الخارج".

وكان الوزير قد أشار شوقى إلى أن الوزارة تقوم باستعراض كافة الحلول لإراحة الطلاب وأولياء الأمور، بعد التأكد من قانونية تلك الحلول وعرضها على رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء والموافقة عليها، داعيا أولياء الأمور ترك مساحة للوزارة لاتخاذ القرارات التى تصب فى مصلحة الطلاب.

وأضاف أن الوزارة، اتخذت العديد من الإجراءات عقب قرار تعليق الدراسة يوم 15 مارس، مشيرا إلى أنه تم عرض فيديو توضيحى لما تم اتخاذه من قرارات حيث تم استعراض أهم القرارات التى اتخذتها الوزارة، لطلاب مرحلة الروضة وحتى الصف الثانى الابتدائي، وطلاب الصف الثالث الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثانى الثانوي.

وأكد الوزير أن الوزارة، تحاول حاليا أن تتفادى وضع طلاب المرحلة الاعدادية والذى يبلغ عددهم مليون و800 ألف طالب فى اللجان، مشددا على أن الدولة ستقدم أكثر من حل لمصلحة الطلاب.
 

الكلمات المفتاحية