الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

برلمانية: المرأة عليها دور أساسي لحماية أسرتها والالتزام بإجراءات الوقاية من "كورونا"

الخميس 26/مارس/2020 - 03:04 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، إن وباء فيروس كورونا يهدد كل دول العالم، ولا بد أن نأخذ هذه الأزمة بجدية لأن بعض الدول التي أهملتها في البداية تعاني من تفاقم الوباء حاليا ولا تستطيع أن تسيطر عليه، على عكس الصين التي كثفت من إجراءاتها والتزم الجميع بهذه الإجراءات حتى نجحت في تحجيمه.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة المصرية تكاتفت ونجحت في إدارة الأزمة بشكل جيد، وبالتوجيهات والإجراءات التي اتخذت منذ البداية بتعليق الدراسة وحركة الطيران وإغلاق المحال التجارية والمساجد والمقاهي حتى فرض حظر التجول وتعليق وسائل النقل العام، حيث تدرجت القرارات وفقا لمستجدات الوضع.


وأشارت إلى أنه في ما يخص المواطنين فعليهم أن يأخذوا الأمر بنفس الجدية، وألا يستهينوا بطبيعة الوباء، مضيفة إن دور الأسرة المصرية وخاصة المرأة كبير في هذه الأزمة، فلا بد أن تطبق المرأة كل الإجراءات التي تقي أسرتها بالكامل من أية تهديدات سواء بالتطهير والتعقيم أو عدم السماح لبقية أفراد الأسرة بالنزول إلى الشارع إلا في الحالات الطارئة وفي أضيق الحدود.


وأكدت أن المرأة منوط بها إيجاد حلول لاستيعاب طاقة الأطفال وإيجاد بدائل لقضاء الوقت في المنزل للاستفادة به على الوجه الأكمل لكي لا يشعروا بالملل، موضحة أن المرأة عليها كذلك توعية كل أسرتها والالتزام بكل الإجراءات التي أعلنتها الدولة وآخرها حظر التجوال خلال الفترة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.


وأضافت إن المرأة والأسرة والمجتمع المدني دورهم كبير في هذه المرحلة لاستكمال إجراءات بقية المؤسسات كالشرطة والجيش والوزارات المعنية، مؤكدة أن الأم هي أساس البيت والتزامها بإجراءات الوقاية سينعكس على أفراد الأسرة.