الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

بالفيديو.. وزير الإعلام: إجراءات وقاية أعنف لمواجهة كورونا إذا زادت الإصابات عن 1000 حالة

الخميس 26/مارس/2020 - 08:18 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، أن هناك حالات تم استثنائها من حظر التجوال منها الإعلاميين والصحفيين، مشيرا إلى أنه تناقش مع وزير الداخلية لتسهيل تنقل الصحفيين والإعلاميين في وقت الحظر.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة «صدى البلد»، أن الإعلام خلال الفترة الحالية على قدر المسئولية استطاع التعامل مع أزمة السيول وفيروس كورونا، موضحًا أن الشعب شريك للحكومة في كل التصرفات، ولمست الحكومة هذا في أزمة السيول وعرض المعلومات والحقائق كاملة.

 

وتابع:  "أزمة كورونا العبء يقع على المواطن، لأن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا"، لافتا إلى أن بقاء المصريين 14 يومًا بالمنازل سيساعد الدولة في الخروج من الأزمة بسهولة.

 

وقال إن فيروس كورونا بدأ انتشاره في مصر يوم 1 مارس من خلال سائحة، وجميع الدول التي اتخذت إجراءات وقاية صارمة نجت من الأزمة، أما الدول التي لم تأخذ الإجراءات الكافية أصبح ليها أزمة.

 

واستكمل: "نبحث عن حلول لأزمة التزاحم في مترو الأنفاق، ونرجو تقسيم وقت خروج الموظفين من عملهم على مراحل حتى لا يتسبب في زحام شديد في المواصلات العامة".

 

وتابع وزير الدولة لشون الإعلام: "الحكومة وضعت في الميزانية عدد من السيناريوهات لمواجهة أزمة كورونا"، مؤكدًا أن مصر في المرحلة الثانية من المرض وتحاول السيطرة على المرض وتقليل نسبة الإصابة حتى لا نصل إلى المرحلة الثالثة وزيادة الحالات عن ألف حالة، مما يجبر الحكومة على اتخاذ إجراءات اعنف مثل غلق الطرق والحجر على محافظات وغيرها".