الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

بالفيديو.. مديرو الأمن يتفقدون الخدمات والارتكازات بالشوارع في ثاني أيام تطبيق حظر التجول

الخميس 26/مارس/2020 - 11:33 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

تفقد عدد من مديري الأمن والقيادات الأمنية، الخدمات الأمنية والارتكازات لمتابعة الحالة الأمنية ميدانيا بعد تفعيل قرار رئيس الوزراء بحظر التجوال، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وشدد مديرو الأمن، على التعامل بحسم مع أي صورة للخروج عن القانون، ومراعاة الحالات الإنسانية للمرور والسيارات المسموح بمرورها.


وأكدت وزارة الداخلية، متابعة فعاليات اليوم الثاني لتنفيذ قرار رئيس الوزراء، بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة على مستوى الدولة، لمجابهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد.


ومن جانبه، أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنه تم البدء بتطبيق قرار حظر التجول بحسم، أمس الأربعاء وكانت هناك استجابة كبيرة من المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تحرير عدد من المخالفات، وتم مراعاة الحالات الاستثنائية التي يتم تسييرها، مشدداً على الحرص أثناء تطبيق الحظر على عدم التأثير على الوضع الاقتصادي، وكذا توفير المستلزمات للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه تم تحرير عدد من المخالفات، وتمت مراعاة الحالات الاستثنائية التي يتم تسييرها، مشددا على الحرص أثناء تطبيق الحظر على عدم التأثير على الوضع الاقتصادي، وكذا توفير المستلزمات للمواطنين.


وشهد اليوم الأول من تنفيذ القرار حظر التجوال تجاوباً من جانب المواطنين على مدار الفترة المقررة لتطبيق حظر التحرك، الأمر الذي ساهم باضطلاع قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ القرار بالقيام بمهامها، ويؤكد مدى تفهم المواطنين للإجراءات التي تتخذها الدولة والتي تهدف للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.