الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

بعد استهتار عابثين.. "الهلال اليوم" تدعو رئيس الوزراء لإغلاق الشواطيء والمنتجعات السياحية لمنع انتشار كورونا

الجمعة 27/مارس/2020 - 09:25 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

رصدت "الهلال اليوم" تجمعات وانتشار للمواطنين في عدد من الشواطيء والمنتجعات السياحية، بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

ورغم الإجراءات القوية التي تقوم بها الدولة لمنع تفشي الوباء، إلا أن استهتار بعض المواطنين بالخروج للشواطيء، سيؤدي بنا إلى نفس المصير التى حاق بإيطاليا، إذ ارتفعت الإصابات لأكثر من 86 ألف إصابة، لنفس السبب وهو استهتار المواطنين بالقرارات الاحترازية.

 

وتدعو "الهلال اليوم" رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، باتخاذ قرار حاسم بإغلاق الشواطيء والمنتجعات السياحية، خاصة مع اقتراب الصيف، وتفكير بعض المواطنين في الهروب إليها باعتبارها مكانا للعزل رغم خطورتها القوية.

 

القرار لن يكون صعبا خاصة أن المواطنين استجابوا للقرارات السابقة التي أقرتها الحكومة وكان منبينها وقف العملية التعليمية وإغلاق المدارس والمحال التجارية.

 

كما تدعو "الهلال اليوم" لتغليظ العقوبات في حالة المخالفة، خاصة أن الدولة أعلنت توفير حزمة قرارات لدعم الأنشطة المتضررة من القرار ومن الأنشطة السياحية.

 

إغلاق المنتجعات السياحية والشواطيء سيكون فرصة جيدة، لاستكمال إجراءات التعقيم والتطهير، خاصة مع قرار بعض ملاك المنتجعات إغلاقها مع بداية الأزمة وإعلان انتشار الفيروس في مصر.