الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

برلماني: السوشيال ميديا متهم رئيسي بنشر التصرفات السلبية لمخالفة قواعد الوقاية من كورونا

السبت 28/مارس/2020 - 06:46 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

شدد النائب ثروت بخيت، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على ضرورة مواجهة الظواهر السلبية والاختراقات الإنسانية لقانون حظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

 

وقال عضو اللجنة الدستورية والتشريعية لـ"الهلال اليوم" إن تصرفات بعض المواطنين تهدد إجراءات الحكومة لمنع انتشار الوباء القاتل، لأن تلك التصرفات تعيد تجمعات المصريين مرة أخرى بطريقة عشوائية تعزز انتشار الفيروس وانتقاله.

 

وأكد "بخيت" أن مواجهة الظواهر السلبية بات ضرورة في ظل تحديات انتشار وباء كورونا لأن بعض العادات والصرفات الخاطئة تساهم في انهيار قيم المجتمع وتهدد تماسكه واستقراره، موضحا أن تفشي الوباء يؤثر سلبيا على النشاط الاقتصادي والاجتماعي والأمني.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الجهات المعنية عليها تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية ومجابهة التصرفات الفردية والسلبية والانضمام إليها في ظل التحديات القائمة.

 

وأشار عضو اللجنة التشريعية والدستورية، إلى أن أي ظاهرة سلبية ومخالفة للمجتمع عليها أن تواجه بالقانون بجانب انتشار حملات التوعية حتى لا يسمح لأحد بنشرها، مؤكدا أن مواقع السوشيال ميديا لها دور في انتشار الظواهر الهدامة وتقدم أيضا أفكارًا للتحايل على القوانين والإجراءات الحكومية بما يهدم إجراءات مواجهة الوباء.

 

وكان اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قد قال في وقت سابق إنه تفاجأ بخروج الكثير من المصريين على شواطئ الإسكندرية رغم التحذيرات والإرشادات التى تتبعها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19"، ما دفعه للتواصل مع بعض العائلات للوقوف على سبب هذه الظاهرة الغريبة.

 

وأكد أن محافظ الإسكندرية اتخذ قراراً على الفور عندما أخطر بهذا السلوك، بإغلاق كافة الشواطئ فى المحافظة، لمنع المواطنين من التجمعات، وتابع: "الدولة لم تقصر فى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المصريين من الإصابة بالفيروس القاتل".