الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441

ارتياح كبير لمنع عادل حنفي من التحدث باسم الاتحاد العام للمصريين بالسعودية

الأحد 29/مارس/2020 - 02:42 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

شهدت أوساط المصريين بالمملكة العربية السعودية ارتياحا كبيرا بعد قرار الاتحاد العام للمصريين بالخارج في المملكة، بمنع الأستاذ عادل حنفي من التحدث باسم الاتحاد، بعد إساءته البالغة إلى شركة مصر للطيران والقائمين عليها دون مبرر.

 

وكان الاتحاد العام للمصريين بالخارج – فرع السعودية – قد أصدر بيانا بمنع عادل حنفي من التحدث باسمه وكان نصه كالتالي:

 

«الاتحاد العام للمصريين العاملين بالخارج

فرع المملكة العربية السعودية

الأخ الأستاذ / عادل حنفي المحترم

تحية طيبة وبعد بالإشارة إلى ما تم نشره في مجلة ( مكة الثقافية ) بتاريخ 29/2/2020 بعنوان «عرفت الشركة بتخسر ليه.. اتحاد المصريين بالخارج يهاجم "مصر للطيران" لتجاهلها مؤتمرات تنشيط السياحة».

وحيث إن هذا التصريح قد تم نشره باسم المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين بالخارج ودون الرجوع إلينا بصفتي رئيسا للاتحاد، وحيث أن هذا التصريح قد أساء إساءة بالغة إلى الشركة الوطنية المرتبط اسمها باسم مصر وإلى القائمين على إدارتها دون مبرر مشروع.

 

وحيث أنه قد سبق وأن صرحت باسم الاتحاد العام للمصريين بالخارج ووجهت رسالة إلى وزير العمل بأن القنصلية العامة في جدة قد أغلقت المكتب العمالي رغم وجود مشاكل عمالية كثيرة لأبناء الجالية المصرية في السعودية ، وفي أمس الحاجة إلى المكتب العمالي، وقد أساءت هذه التصريحات إلى القنصلية العامة المصرية دون وجه حق كما أساءت إلى الاتحاد العام للمصرين بالخارج فرع السعودية.

 

وحيث قد نبهنا عليكم قبل ذلك بعدم إعطاء أي تصريحات باسم الاتحاد العام للمصرين بالخارج دون الرجوع إلينا وأخذ الموافقة على ذلك.

 

مما تقدم يؤسفني أنه من تاريخ اليوم 1/3/2020 يمنع عليكم التحدث أو إعطاء أية معلومات أو تصريحات باسم الاتحاد

وتقبلوا وافر التقدير والاحترام

رئيس الاتحاد العام للمصريين الخارج

فرع السعودية ) د / سعيد يحيى

جدة - المملكة العربية السعودية»