الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

"التعليم" تعلن الإرشادات الخاصة بالامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 11:43 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
الهلال اليوم
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مساء اليوم الثلاثاء، الإرشادات الخاصة بالامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي والمقرر أن يبدأ يوم 5 أبريل المقبل وحتي 22 من الشهر ذاته.

وأكدت الوزارة أنه يجب التأكد من تحديث جهاز التابلت، من خلال التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على الرقم 16580، ثم اختيار رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط.

وتضمنت الإرشادات أيضا التأكد من اتصال التابلت بشبكة الانترنت باستخدام "الواي فاي" أو الشريحة من خلال الدخول على الموقع www.study.ekb.eg ، والتأكد من الحصول على الكود الخاص بالطالب من خلال موقع www.studeo.emis. gov.eg والدخول على موقع الوزارة للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان عبر www.thaneduone.emis.eg مع التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية عبر الموقع www.asessment.ekb.eg وبدء الامتحان في الوقت المحدد لكل محافظة.

وأكدت الوزارة أن هذا الامتحان تجريبي، وأن الهدف منه تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الاختبار الإلكتروني بشكل كامل وليست الدرجات، مشيرة إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل فإنه لا داعي للانزعاج؛ لأن هذا جزء من التجربة ومعرفة مشاكلها وحلها قبل امتحان نهاية العام.