الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

«الهلال اليوم» تكشف الأسباب.. لماذا رفضت لجنة الجبلاية اقتراحات إلغاء الهبوط !

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 03:51 م
الهلال اليوم
علاء محجوب
طباعة
رفض مسؤلو اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة  الرضوخ لطلبات عدة أندية بإلغاء الهبوط هذا الموسم بسبب توقف مسابقة الدورى.

وأكد مصدر مسؤل بالجبلاية أن مبررات قرار اللجنة جاء مستندا على مناقشات تمت مع قيادات اللجنة الأوليمبية لاسيما أن القرار يتعلق بنواحى قانونية، كما أن المطالبة جاءت من خلال اتباع أسلوب يرفضه مسؤلو اللجنة..
وقال المصدر أن اللجنة تلقت خلال الفترة الماضية اقتراحات من بعض أندية القسم الثانى والدورى الممتاز بإجراء تعديلات على نظام المسابقتين بعد أزمة التوقف الحالية.

وأكد المصدر أنه من بين هذه الاقتراحات الغاء الهبوط فى الدورى الممتاز، وصعود الفريقين الأول والثانى من كل مجموعة من المجموعات الثلاث بالقسم الثانى، وكذلك اقتراحات باقامة مسابقة الدورى الممتاز، بمجموعتين تضم كل مجموعة ١٢ فريقا، فيما يهبط فى نهاية الموسم ستة فرق حتى يتسنى اقامة الدورى فى الموسم بعد القادم بـ١٨ فريقا كما هو الحال فى الموسم الحالى.

وأضاف المصدر إن حسم الموقف فى مسابقات الاتحاد لم يتم الاستقرار عليه بصفة نهائية لاسيما أن كافة المسابقات الكروية الافريقية لن يحسمها الاتحاد الافريقى ، وكذلك البطولات الأوربية، كما أن الدوريات الأوربية المختلفة لم تحسم أيضا قرارها النهائى بالاستمرار أو الالغاء.

وقال المصدر أن مخاطبات بعض الأندية خاصة القسم الثانى حملت بعض التهديدات الأمر الذى ترفضه اللجنة
وأكد المصدر أن هذه الاقتراحات والطلبات التى تلقتها اللجنة سوف تخضع لدراسة متأنية للموقف من جانب اللجنة ولكن بعدما يتم البت فى مسابقات الموسم الحالى.