الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

رئيس "الجمارك" يؤكد انتظام العمل بالموانئ والمنافذ الجمركية طوال أيام الأسبوع

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 03:58 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على مواصلة وانتظام العمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بالموانئ والمطارات والمنافذ الجمركية المختلفة بالنسبة للواردات العاجلة والإستراتيجية وخاصة السلع الغذائية والمستلزمات الطبية وكذا الصادرات المصرية .

وقال نجم، في بيان له اليوم، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد" وتطهير المنافذ والمطارات والموانئ الجمركية، وتوزيع المستلزمات الطبية والمطهرات ونشر التوعية الصحية بين العاملين بمصلحة الجمارك، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار الفيروس على ضوء الوضع الوبائي الدولي المتغير للفيروس، ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أنه يتم عرض جميع الرسائل الواردة على إدارة الحجر الصحي بالموانىء ولا يتم التعامل مع أي حاويات إلا بعد التطهير وتقديم إفادة بذلك، أو تأشيرة على الشهادة الجمركية للتطهير من قبل الحجر الصحي، وذلك حفاظا على الصحة العامة، وعدم انتقال أي فيروسات أو أمراض داخل البلاد.

وأوضح أنه على الرغم من الظروف الحالية الطارئة والاستثنائية في ظل تخفيض أعداد العاملين كإجراء احترازي للحد من تداعيات الفيروس إلا أن ذلك لم يؤثر على استمرارية إنجاز العمل بكفاءة عالية خلال تلك المدة ودون انقطاع .
وأشار إلى أن رجال الجمارك الشرفاء يقومون بدورهم وواجباتهم الوطنية وأداء مهامهم في سهولة ويسر، ويثبتون بأفعالهم على مر الزمان والتاريخ وخاصة في الأوقات العصيبة التي يمر بها الوطن أنهم على أتم الاستعداد لتقديم التضحيات من أجل سلامة الوطن .

وطالب نجم جميع العاملين بالمصلحة ببذل أقصى الجهود والتنسيق والتعاون مع جميع الجهات بالمنافذ والمطارات والموانئ والإدارات الجمركية لتيسير التجارة والحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين ومواجهة فيروس "كورونا".

ولفت إلى أن الدكتور محمد معيط وزير المالية أشاد بالتزام العاملين بالمصلحة الذين قاموا بمواصلة العمل طوال أيام الأسبوع وضاعفوا الجهد بكل كفاءة وإخلاص للحفاظ على مقتضيات الأمن القومي المصري، والمساعدة في تدبير احتياجات مصر بالإفراج عن الواردات العاجلة والإستراتيجية والسلع الغذائية والمستلزمات الطبية، رغم الظروف الاستثنائية الحالية، وما يتعرضون له وأسرهم من مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" .