الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

صلاح الحكومة تستعيد ثقة الشعب وصحة الموطن في المقدمة

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 05:22 م
الهلال اليوم
علي الحوفي
طباعة

أكد الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم ورئيس الاتحاد المصري للتنمية والحماية الاجتماعية، أن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمكافحة كورونا وحصلت بها علي ثقة الشعب، مشيرا إلى أن الحكومة وضعت صحة المواطن في مقدمة أولوياتها.

وأضاف هاشم في تصريح خاص لــ "الهلال اليوم" أنه يجب استثمار حالة الثقة التي يعيشها المواطن المصري في اصلاح منظومة التعليم، مشيرا إلى أن يكون من خلال التعليم عن بعد وتطوير البحث العلمي.

وشدد هاشم أن ازمة كورونا أشد وأطول أزمة وبائية شهدتها الدولة المصرية لقرابة نصف قرن، موضحا أن أن الحكومة نجحت في مختلف قطعاتها في إدارة الازمة لمواجهة ازمة كورونا، وتنبي سناريوهات مختلفة في ذلك.

وأشار هاشم إلى أن الدولة استفادت من تجربتها في مواجهة ازمة كورونا في الكثير من الملفات على رأسها وزارة الثقافة التي بدأت بسناريو موقع لعرض المسرحيات والأفلام والندوات مباشر، مضيفا كما استفادت التربية والتعليم من الازمة وتقدمت خطوات في التعليم عن بعد بين الطالب والأستاذ وتطورت بمقدار سنين في مرة واحدة.

وأكد هاشم أنه يجب الاستثمار الثقة من الشعب في ذلك بتمرين أبنائنا على التعليم عن بعد لتطوير من أفكارهم شخصياتهم، مشيرا إلى أنه الدولة اكتسبت ثقة العمالة المؤقتة في التعامل الالكتروني من خلال تفعيل المنصات الاليكترونية

وشدد أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم ورئيس الاتحاد المصري للتنمية والحماية الاجتماعية، على أنه يجب استغلال الثقة بين الشعب والحكومة وتشجيعه على وضع البحث العلمي والتعليم في أولوياتهم، مشيرا إلى أن الدولة وعدت بالاهتمام بمضاعفة مخصصات البحث العلمي والخدمات الصحية لإخراج منتج مصري ينافس في العالم.

وأشار هاشم يجب استغلال تلك الثقة في زيادة رأس المال المعرفي للشعب في العديد من المجالات، مؤكدا على ضرورة وجود معايير ومقايس جادة لتقيمه ماديا ومعنويا.