الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

وزير الدفاع الإسرائيلي: نخوض حربا بيولوجية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 06:02 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قال وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إننا نخوض حربا بيولوجية، ليست أمام عدو، وإنما عن طريق الطبيعة نفسها.

وصرح بينيت في حوار لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم، الأربعاء، بأن بلاده تواجه حربا بيولوجية، لم تأت عبر عدو، ولكنها جاءت عن طريق الطبيعة نفسها، وبأنه لا يمكن إعداد أي دولة لأي سيناريو متوقع.

وأثنى نفتالي بينيت، وزير الدفاع الإسرائيلي، على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزارة الصحة، بأنهم يديرون الدولة، دوما، إلى الأفضل رغم صعوبات فيروس كورونا.

وأوضح بينيت أن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع هما المحور الأكثر أهمية بعد وزارة الصحة والطاقم الطبي، وبأن وزارته تخدمهما وتدعمهما قدر الإمكان.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى جراء فيروس كورونا، إلى 23 حالة.

وأفادت القناة الإسرائيلية الـ"13"، مساء اليوم الأربعاء، بأنه خلال ساعة واحدة فقط، لقي إسرائيليان حتفهما بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الحالة الأولى لامرأة تبلغ من العمر 69 عاما، وكانت تتلقى العلاج في مستشفى شعاري تسيديك بالقدس، بعدما عانت من أمراض مختلفة.

أما الحالة الثانية التي لقت حتفها اليوم كانت لرجل يبلغ من العمر 74 عاما، وكان يعاني من صعوبات خطيرة في التنفس جراء إصابته بالفيروس.

وأكدت القناة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن عدد المصابين بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 5531 حالة، حتى مساء اليوم، الأربعاء.

وفي السياق نفسه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تشديد الإجراءات التي تتبعها إسرائيل، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.