الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

بالفيديو.. إدارة الأزمات بـ"الوزراء": استخدام 6 مستشفيات فقط من أصل 29 بالمرحلة الثانية لمواجهة كورونا

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:50 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

أكد اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية تتحرك في خطتها لمواجهة أزمة كورونا على مراحل ومنها دعم قدرات القطاع الطبي، وتطهير وتعقيم الأماكن الحيوية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام حداد، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن مصر حريصة على عودة أولادها العالقين في الخارج، لافتا إلى أن دورهم يتمثل في مساعدة المواطنين في العودة إلى وطنهم.

 

وأوضح «عبدالمقصود»،  أن الدولة لاحظت عدم التزام المواطنين العائدين بالتواجد في منازلهم لمدة 14 يومًا تطبيقًا للإجراءات الصحة العالمية، وبالتالي اتفقنا على تنظيم عودة المصريين تحت إشراف طبي كامل في حجر صحي لمدة 14 يومًا، وهذا ينطبق على العالقين داخل المطارات أو أصحاب الفيزا التى انتهت في الخارج.

 

وطالب رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، المواطنين المقيمين في الخارج البقاء بها لحين انتهاء الأزمة، وترك فرصة العودة للعالقين داخل المطارات.


وأشار إلى أن الدولة لم تستخدم سوى 6 مستشفيات من أصل 29 مستشفى جاهزة للمرحلة الثانية، مؤكدًا أن عدم الالتزام المواطنين سوف يكون سببا في الدخول في المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس، متمنيا عدم وصولنا إلى هذه المرحلة والنجاح في إدارة الأزمة.