الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

بالصور.. أمانات مستقبل وطن بالمحافظات تجهز مقار صرف المعاشات لكبار السن للوقاية من كورونا

الخميس 02/أبريل/2020 - 12:21 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وإنطلاقا من دور حزب مستقبل وطن المجتمعي، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، قامت أمانات الحزب بعددا من المحافظات، بتجهيز مقار صرف المعاشات لأصحاب المعاشات، بالأماكن المخصصة للصرف بالمدارس ومراكز الشباب، لتخفيف الزحام على مكاتب البريد. 

 وذلك في إطار مبادرة "مع بعض هنقدر" للحفاظ على صحة مستحقي المعاشات للحد من انتشار فيروس كورونا، في ظروف الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وفقا للتوصيات الطبية.

ففي محافظة المنيا، تحت رعاية النائب عمرو غلاب أمين الحزب بالمحافظة، تم تجهيز الأماكن المخصصة لصرف المعاشات، بتوفير مقاعد الانتظار وعلى مسافات متباعدة طبقا للتوصيات الطبية، وذلك لتسهيل إجراءات صرف أصحاب المعاشات لمستحقاتهم فى سهولة ويسر، في الأماكن المخصصة لذلك. 

ومن جانبه، قال النائب عمرو غلاب، تم تجهيز ما يزيد عن 89 منفذا للصرف بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، لاستقبال أصحاب المعاشات، في إطار مبادرة "مع بعض هنقدر".

ولفت "غلاب"، إلى تجهيز منافذ الصرف، في مدن ومراكز المحافظة "مركز المنيا، مركز سمالوط، مركز مطاى، مركز بني مزار، مركز مغاغة، مركز العدوة، مركز أبوقرقاص، مدينة ملوى، مركز ملوى، مركز ديرمواس"، مشيرا إلى قيام  أعضاء وقيادات الحزب بكافة أمانات المحافظة، بتجهيز سرادقات كبيرة، وتوفير مقاعد على مسافات متباعدة طبقا للتوصيات الطبية، وكذلك القيام بتعقيم وتطهير جميع المنافذ، وتوفير الكمامات وقفازات الأيدي، والمطهرات، لتوزيعها على المواطنين قبل بدء عملية الصرف، فضلا عن تواجد أعضاء الحزب بكل منفذ لتسهيل وتنظيم عمليات الصرف للمستحقين.

وفي محافظة أسوان، قامت أمانة الحزب بمركز نصر النوبة، بإشراف محمد هلال، وبمشاركة أمانة العلاقات العامة بالمركز، وتحت رعاية النائب حسن سيد خليل، أمين الحزب بالمحافظة، من إقامة سرادقات مجهزة لاستقبال أصحاب المعاشات، وتوزيع زجاجات المياه والعصائر على كبار السن، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالمحافظة، فضلا عن توفير أدوات تعقيم الأيدي.

و في محافظة أسيوط، تحت رعاية النائب ياسر عمر، قامت أمانة الحزب بمركز أبو تيج، بإشراف أحمد الشناوي، بتجهيز النادي الرياضي، استعدادا لعملية صرف المعاشات. 

حيث تم تشكيل لجنة تنظيمية، لتيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها، وتوفير المطهرات والمعقمات، ومقاعد الانتظار.
  

وفي محافظة الجيزة، برعاية عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، قامت أمانتي الحزب بمركزي كرداسة وأوسيم، بتجهيز مقار صرف المعاشات للمواطنين من كبار السن، تخفيفا للزحام.

حيث تم تجهيز المدرسة الإعدادية بالمعتمدية، في مركز كرداسة، كما قام أعضاء الحزب بأوسيم بتنظيم عملية صرف المعاشات أمام مكاتب البريد. 

وفي محافظة الشرقية، برعاية المهندس أحمد الخطيب، قامت أمانات الحزب في مركزي، كفر صقر ومنيا القمح، ومدينة القرين، بتشكيل فرق من شباب الحزب، لمساعدة أصحاب المعاشات عند عملية الصرف، وتنظيم انتظارهم بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، فضلا عن تطهير الأماكن المخصصة للصرف، قبل بدء عملية الصرف، وتوفير مستلزمات الوقاية والمطهرات للمواطنين.

وفي محافظة الغربية، برعاية المحاسب محمد العريبي، قامت أمانة الشباب، بإشراف الدكتور أحمد المنشاوي، بتجهيز مقار صرف المعاشات بجميع مكاتب البريد بمدينة طنطا، وتوزيع المطهرات وإرشادات الوقاية من كورونا على كبار السن. 

الجدير بالذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام للحزب، شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

وطالب "رشاد" أعضاء الحزب بالمحافظات، بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية.