الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

ننشر تقارير الطب الشرعي الخاصة بضحايا حادث قطار محطة مصر

الخميس 02/أبريل/2020 - 03:45 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

كشفت تقارير الطب الشرعي الصادرة من مصلحة الطب الشرعي الخاصة بالمجني عليهم المتوفين في حادث قطار محطة مصر أن الوفاة تعزى إلي إصابتهم بحروق نارية حديثة بعضها تفحمية منتشرة بعموم الجسم وهي ناتجة من ملامسة الجسم للهب النار وتعزى الوفاة إلى تلك الحروق النارية وما صاحبها من صدمة عصبية أدت إلى الوفاة.

كما ثبت من إيجابية العثور على آثار للوقود المستخدم في القاطرة "الجرار" محدث الواقعة على بعض الملابس الخاصة ببعض المجني عليهم والتي تم فحصها.

وثبت من خلال التقارير (الطبية) الصادرة من المستشفيات المختلفة بشأن فحص المجني عليهم من لحقتهم إصابات من أن هذه الإصابات عبارة عن حروق بالأجساد متفرقة ومتفاوتة الشدة والدرجة وبعضها كدمات وسحجات.

كما ثبت من تقرير المعمل الكيماوي إيجابية العينة المأخوذة من المتهم التاسع "محمود حمدي توفيق" للمواد المخدرة والعثور على آثار المخدر (FUB-AMB) "  الاستروكس" وجوهر الحشيش المدرجين بالجدول رقم (1) من قانون المخدرات.

وثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير أن المتهم الثامن (مصطفى عبد الحميد محمد نصار) هو الكاتب للتوقيعين المقروءين "مصطفى عبد الحميد محمد" "ومسعد رشاد على" أسفل خانة وقت التسليم بدفتر الحضور والانصراف عن يوم الأربعاء الموافق 27 /2 /2019 ، وأن المتهم الثالث (عاطف نصر يوسف محمد) هو الكاتب للتوقيعين المقروئين "مصطفى عبد الحميد" "ومسعد رشاد" أسفل خانة وقت الاستلام بدفتر الحضور والانصراف عن يوم الأربعاء الموافق 27 /2 /2019.

كما أن المتهم (أيمن الشحات عبد العاطي سليمان) هو الكاتب للتوقيع المقروء "ايمن العدس" بالصفحة رقم (144) من دفتر توزيع السائقين ومساعديهم على القاطرات على غير الحقيقة باعتبار أن المتهم قد استلم القاطرة (2305) بخانة توقيع السائق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية قضت بمعاقبة علاء فتحي بالسجن ١٥ سنة وإلزامه برد ٨ ملايين جنيه و٨٠٠ ألف جنيه، كما قضت بالسجن المشدد ١٠ سنوات لأيمن الشحات وعاطف نصر و محمود فتحي ، والمشدد ٧ سنوات لأيمن أحمد وسامح جرجس ويحيى سعيد وعادل مصطفي ومصطفي عبد الحميد، والمشدد ٥ سنوات للسيد أبو الفتوح والمشدد ٣ سنوات لمحمود حمدي عن تهمة تعاطي المخدرات و١٠ سنوات عن باقي التهم الموجهة إليه.