الأحد 05 يوليه 2020 الموافق 14 ذو القعدة 1441

أمن الجيزة يكثف جهوده لضبط شركاء الضابط المفصول بـ "الصف"

السبت 04/أبريل/2020 - 03:13 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

تكثف أجهزة مديرية أمن الجيزة، جهودها للقبض على أشخاص متورطين في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية مع ضابط شرطة مفصول تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الصف، أثناء تسليم وتسلم أحراز مخدرات، كما ضبط بحوزته أسلحة نارية وذخيرة.

 

واعترف الضابط المفصول أثناء التحقيقات أمام نيابة جنوب الجيزة، بتورط عدة أشخاص معه في عمليات الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة - تم تحديدهم - كما كشف الضابط في اعترافاته أن المتهمين استغلوا مواقعهم الوظيفية الحساسة على حد وصفه، لتسهيل عمليات الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية.

 

كان قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة قرر، اليوم السبت، تجديد حبس ضابط مفصول من الخدمة و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بحيازة مواد مخدرة وأسلحة وذخيرة.

 

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث لبيان ما إذا كان هناك متهمين مشتركين معهم في الواقعة من عدمه.

 

وكانت معلومات قد وردت لضباط مباحث قسم شرطة الصف تفيد قيام ثلاثة أفراد بالإتجار في الأسلحة والمخدرات، وعلى الفور تم إجراء التحريات اللازمة التي تبين من خلالها صحة المعلومات الواردة وتبين أن من بين المتهمين ضابط شرطة مفصول برتبة رائد يدعى "عمرو.ع.أ"، وبناء على ذلك تم إعداد كمين للمتهمين وألقى القبض عليهم حال قيام المتهم الأول "الضابط" بالتقابل مع المتهمين الآخرين، وبتفتيشهم ضبط بحوزتهم 14 حرزا تمثلت في أسلحة وذخيرة وكمية من المواد المخدرة وهواتف محمولة وتم اقتيادهم للقسم وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.