الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

إيطاليا تسجل 604 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 17127 حالة

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 07:50 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفاة في إيطاليا جراء فيروس كورونا المستجد بلغت 17 ألفا و127 حالة؛ بعد تسجيل 604 حالات جديدة منذ أمس الإثنين.

وذكر بوريلي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية، أن عدد المصابين بلغ 94067، بزيادة 880 حالة عن الأمس، مُشيرًا إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في معدل الحالات الإيجابية الجديدة بما يقل عن النصف مقارنة بالأمس.

كما أضاف أن أعداد الوفيات زادت بمقدار 604 حالات عن الأمس، ليصبح الإجمالي 17127.

وفي السياق ذاته، قال بييرباولو سيليري نائب وزير الصحة الإيطالي إن "التسونامي الذي ضرب شمال إيطاليا يتراجع ببطء .. الوباء (كورونا) قد حوصر وتم منعه من الانتشار إلى الجنوب.. كما انخفض الضغط على النظام الصحي الوطني".

وتابع سيليري، في تصريحات أوردتها وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، اليوم، "سنعود إلى الحالة الطبيعية كاملاً عندما سيكون هناك لقاح. حتى ذلك الحين، سنتمسك بدقة بالاتصال بالآخرين والشعور بالمسؤولية، الذي سيقود عملية الانتعاش وإعادة فتح الأنشطة". مؤكدا ضرورة تعزيز الطب الوقائي في الأسابيع المقبلة.

ولفت المسئول الإيطالي إلى أن هناك اختبارات عديدة للأمصال المتوفرة والتي "ينبغي أن يتم توحيدها على نطاق وطني.. يجب أن تكون التوجيهات حول من يجب إجراء الاختبارات موحدة، فلا يمكننا التفكير بإجرائها على جميع الإيطاليين".