الأحد 07 يونيو 2020 الموافق 15 شوال 1441

الصين تدعو جميع الدول إلى العمل للتخفيف من تأثير كورونا

الجمعة 10/أبريل/2020 - 08:52 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
دعت الصين جميع الدول إلى ضرورة وضع حياة الناس وصحتهم في المقام الأول للتخفيف من تأثير تفشي مرض فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) على حقوق الإنسان.

جاء ذلك في كلمة لرئيس البعثة الصينية لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف "تشن شيوي" خلال محادثة غير رسمية افتراضية مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان حول تفشي مرض كوفيد-19 وتداعياته على حقوق الإنسان، نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة.

وقال شيوي إنه يتعين على الدول اعتماد استجابة فعالة وجماعية من أجل تحقيق حماية حقيقية لحق الناس في الحياة وحقهم في الصحة.

وأضاف أنه ينبغي على المجتمع الدولي تقديم المساعدة والدعم للدول النامية في استجابتها لتفشي المرض، وضرورة قيام الدول المعنية على الفور برفع العقوبات الأحادية التي تفرضها على بعض البلدان النامية وذلك لمنع إلحاق مزيد من الضرر بشعوب تلك الدول.

وتابع:إنه يتعين على جميع الدول أن تولي اهتماما كبيرا بالتحدي الذي يشكله تفشي المرض على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتتخذ إجراءات فعالة للحد من تأثيره.

وفيما يتعلق بوصم وتسييس القضايا المتعلقة بالصحة العامة، شدد شيوي على أن الفيروس عدو مشترك للبشرية، ولا يعرف الحدود ويلحق الضرر بجميع المجموعات العرقية، وأنه يجب نبذ التحريض على التمييز العنصري وكره الأجانب وأيضا نبذ خلق الانقسامات والمواجهات عمدا.

وأشار شيوي إلى أن الصين تدعم المنظمات الدولية في لعب أدوار نشطة في التعاون الدولي ضد تفشي كوفيد-19، مع قيام منظمة الصحة العالمية بدور قيادي وتنسيقي.