الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نصائح بسيطة لتعزيز فرص بيع شقتك القديمة

الخميس 23/أبريل/2020 - 09:18 ص
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

نشرت صحيفة الديلى ميل صباح اليوم الخميس، مجموعة من النصائح المهمة التى تساعد على تعزيز فرص بيع الشقق القديمة بسهولة.

وجاءت النصائح كالتالى:

1-      يعد دهان المنزل وسيلة زهيدة الثمن لإكساب المنزل مظهرا أكثر قيمة حيث يساعد فى تغطية العديد من العيوب، ويفضل أيضا  عدم نسيان دهان المنزل من الخارج.


2-      يحتاج المشترون إلى رؤية مساحة المنزل كاملة ورؤية الجدران والأرضيات وهو ما لن يتحقق فى حالة وجود الأثاث والأمتعة فى الشقة  لذلك يجب التأكد من إخلاء المنزل من المتعلقات والتخلص من الفوضى داخل المنزل، وفى حالة عدم القدرة على نقل الأثاث إلى الخارج فيفضل جمعه فى غرفة واحدة من غرف المنزل للتأكد من السماح للمشترين برؤية المساحة وتخيل أنفسهم يعيشون فى المنزل.

3-      فى حالة محاولة بيع فيلا فإن الاهتمام بالحديقة وتحسين مظهرها يمكن أن يساعد بقوة فى تعزيز فرص بيع المنزل , تأكدى خلوها من المهملات والقمامة وأى أعشاب ضارة أو جافة.


4-      يمكن أن يساعد غسل النوافذ جيدا وتنظيفها فى تعزيز فرص بيع المنزل وفى حالة وجود نوافذ خشبية فيفضل دهانها بدهان جديد.


5-      يمكن أن يساعد المطبخ فى تعزيز فرص البيع ويمكن إلغاؤه لذلك يجب التأكد من أن المطبخ فى حالة جيدة فيفضل تنظيف الخزانات وأسطح المطبخ ويفضل دهانها من جديد إذا كان القدم يبدو عليها.

 

6-      يجب التخلص من أى ديكورات أو زخرفة خاصة تظهر الطابع الشخصى لمالك المنزل حتى لايشعر المشترون بأنهم يعيشون فى منزل الغير وليس منزلهم الخاص.