الجمعة 29 مايو 2020 الموافق 06 شوال 1441

مدير استديو "بوهمين" بخلية الأفلام المفبركة: التكليفات كانت تأتينا من القرضاوى والقادوم بتركيا

الجمعة 22/مايو/2020 - 02:11 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

أكد الإهابى أحمد ماهر عزت مدير إستديو "بوهمين"، والمضبوط ضمن خلية الإخوان الإرهابية التي تستهدف إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، أنه كان يتلقى تكليفاته من عبد الرحمن القرضاوى وعبد الله القادوم المقيمين في تركيا.

 

 

وقال الإرهابى أحمد ماهر في فيديو يتضمن اعترافاته:  "اتكلفت من عبد الرحمن القرضاوى وعبد الله القادوم المقيمين في تركيا أنى أصور فيديوهات ضد الدولة المصرية، مقابل 3 آلاف دولار للفيديو الواحد.. وكتابة سيناريوهات تنتجها شركة رصد وتعرضها على قناة الجزيرة وقنوات الإخوان واليوتيوب، أبرزها عمل فيديو يبين انهيار الاقتصاد للدولة المصرية، وفيديو عن نقل الناس من جزيرة قرصاية ومثلث ماسبيرو".

 

وأضاف الإرهابى أحمد ماهر "جبت ناس من خارج المنطقة دى تتصور على أساس انهم أبناء الجزيرة ويتم تهجيرهم قسرى.. وأخر تكليف كان عن فيروس كورونا وكان أنى أصور عدم قدرة الدولة على السيطرة على الفيروس".

 

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت صباح اليوم، أنه استمرارًا لجهود الوزارة في كشف المخططات العدائية لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفًا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم في البلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، تتضمن الإسقاط على الأوضاع الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لبثها بقناة الجزيرة، تنفيذًا لتوجهات التنظيم الإرهابى.