الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

شاهد.. عرض مشهد إعدام هشام عشماوي الحقيقي بالحلقة الـ29 من «الاختيار»

الجمعة 22/مايو/2020 - 09:30 م
مشهد إعدام عشماوي
مشهد إعدام عشماوي
محمد عماد
طباعة

شهدت الحلقة التاسعة والعشرون من مسلسل الاختيار أحداثًا حاسمة، حيث جاء المشهد الحقيقي لإعدام الإرهابي هشام عشماوي، والذي يجسد شخصيته النجم أحمد العوضي.


وتسلمت السلطات المصرية الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا في طائرة عسكرية خاصة، وكان في استقباله العديد من القيادات، والإعلامي خالد أبو بكر.


وظهر في الحلقة النجم أحمد السقا وهو يحقق مع هشام عشماوي في الزنزانة، كما أعطاه السقا مصحفًا كان قد أخذه من عزاء صديقه الشهيد محمد درويش، والذي استشهد على يد الإرهابيين في حادث الفرافرة والذي خطط له الإرهابي.


وفي نهاية الحلقة، بعد عرض المشهد الحقيقي أثناء إعدام هشام عشماوي في السجون المصرية، طلب منه منفذ الحكم أن يطلب آخر طلب له، ولكنه رد قائلًا: "مبقاش ينفع خلاص".


ويتناول مسلسل الاختيار حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.


يذكر أن مسلسل الاختيار، من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.