الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

وكيل «محلية البرلمان»: بشاير الخير بربوع مصر كافة.. والدولة أجهزت على غالبية العشوائيات

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:13 م
النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني
علي عقيلي
طباعة

قال النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي منذ تحمل المسئولية، أولى اهتمامًا كبيرًا بملف العشوائيات؛ حيث وضع على قائمة أولوياته أمن وسلامة وتعليم وصحة المواطن، لافتًا إلى أن ذلك أصبح حقيقة على أرض الواقع لا يستطيع أحد إنكارها.


وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- إن مصر تشهد نقلة نوعية غير مسبوقة في ملف القضاء على الأماكن غير الآمنة، وتحويلها إلى أماكن حضارية، لافتًا إلى أن مصر أصبح في ربوعها كافة بشاير الخير؛ وليس الإسكندرية فقط، مشيرًا إلى حجم العمل الضخم الذي يتم في كافة المجالات على مستوى الجمهورية.


وتابع الحسيني،  الرئيس السيسي لديه إرادة قوية ارتبطت بإدارته للدولة ما جعل جميع أجهزة الدولة تعمل بكامل طاقتها على أرض الواقع، وتحول طموحات المواطنين إلى إنجازات على أرض الواقع.

  

وأشار الحسيني، إلى أن المدن الجديدة التي تقوم الحكومة ببنائها خلال الفترة الحالية تؤدي إلى إحداث نقلة نوعية وحضارية غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، موضحًا أن الدولة تسير بخطى متسارعة للقضاء على العشوائيات من أجل توفير حياة لائقة للمواطنين، حيث تعمل بكامل طاقتها للقضاء على مشكلة العشوائيات؛ حتى توفر مسكنًا لائقًا يكون موحدًا في نمط الحياة مع توفير مساحات خضراء كبيرة.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مشروع "بشاير الخير 3" لتوفير سكن ملائم لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية.


ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية؛ خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

 

ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م2 ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي 50654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح 14386 م2 للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين 28 ألفا و772 مترا.