الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441

ليلى عبد المجيد : فبركة جماعة الإخوان لن تنتهي.. ولدينا أدوات لمحاربة التقارير المزورة

السبت 23/مايو/2020 - 04:00 م
الهلال اليوم
نهى سليم
طباعة

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الاعلام الاسبق أن فبركة جماعة الإخوان المسلمين لن تنتهى فالأمر ليس قاصرا على الأعمال التي تبث من مصر فهناك أعمال يتم بثها من الخارج وتقف وراءها دول بعينها مشيرة  إلى أن هناك كثيرين ممن لا ينتمون لهذا الكيان الإرهابي ولكنهم باعوا ضمائرهم ووطنهم ويتم استغلالهم لتشويه الواقع .


وأضافت في تصريحات خاصة لل"الهلال اليوم : هناك العديد من الإجراءات التي يتم بالفعل اتخاذها لمحاربة الفبركة والتزوير في التقارير الإخبارية في مقدمتها الإجراءات الاستباقية قبل أن يتم بث التقارير والتي تستطيع الأجهزة الامنية بسهولة  أن ترصدها وهو الدور الذى تقوم به وزارة الداخلية على أكمل وجه .


وأوضحت أن هناك العديد من الأدوات التي تمكننا من محاربة التزوير وتزييف وعى المواطن بالإضافة إلى الجهود التي يتم بذلها على المستوى الدولي بحيث ننشر الحقائق بشكل دوري وشفاف وهناك صور ناجحة متمثلة في  الدور الذى يلعبه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء والذى يرد بشكل دورى على الشائعات والتقارير المزورة.


وأشارت إلى إلاهتمام الواضح الذى تقوم به هيئة الاستعلامات خاصة مع المراسلين الأجانب المتواجدين في مصر حيث تحرص على عمل زيارات دورية لهم لأماكن الأحداث أو عقد إجتماعات دورية لتوفير المعلومات، وبذلك تمنع التأثيرات السلبية لمثل هذه التقارير المفبركة وجعل مثل هذه الأخبار والتقارير لا معنى ولا تأثير لها .