الأربعاء 08 يوليه 2020 الموافق 17 ذو القعدة 1441

برلماني: الدولة لم تدخر وسعا فى الحفاظ على أمن وسلامة الأطقم الطبية

الأربعاء 27/مايو/2020 - 01:57 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
وجه النائب سامى المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، التحية للحكومة والقيادة السياسية لدورهم الكبير فى دعم الجيش الأبيض والمواطنين منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار المشد في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إلى أننا يجب أن نعي أن الأزمة عالمية وليست فى مصر فقط، ورغم ذلك فإن الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها وعلى رأسها القيادة السياسية لم تبخل بأى جهد، وأخذت بأسباب مجابهة الفيروس منذ اليوم الأول لظهوره.

وأكد أن الدولة بجميع أجهزتها قامت بجهود كبيرة من أجل دعم جميع العاملين بالمنظومة الطبية من خلال عمليات التعقيم والتطهير بالميادين والشوارع وجميع مؤسسات بالدولة ، بجانب العمل على توفير كمامات ومواد تطهير ، وكذلك نشر الوعى بين المواطنين من خلال الحملات الإعلامية وفى الشوارع.

وأوضح المشد أن الرئيس السيسي يحرص دائما خلال جميع لقاءاته على الإشادة بالدور الذى تؤديه الأطقم الطبية، والذى لا يقل عن الدور البطولي لجنود وأبطال مصر فى مواجهة قوى الشر .

ولفت المشد أن لجنة الشئون الصحية بالبرلمان على تواصل مستمر مع وزارة الصحة من أجل متابعة احتياجات أعضاء المنظومة الطبية، ومتابعة حالتهم، مؤكدا على أن الوزارة لا تألو جهدا من أجل الحفاظ على حياة وصحة الأطقم الطبية باعتبارهم كنز مصر، وحائط الصد الأول فى مواجهة الأزمة، وهو ما ظهر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال إجراء 19 ألف تحليل للأطقم الطبية، بجانب قرار الوزارة بتخصيص دور بكل مستشفى عزل بسعة 20 سريرا للمصابين من الأطقم الطبية وتوفير مخزون كاف من المستلزمات الوقائية بالمستشفيات .

الكلمات المفتاحية