الأربعاء 08 يوليه 2020 الموافق 17 ذو القعدة 1441

«الضبع»: قرارات الرئيس التحفيزية للأطباء والعاملين بالمنظومة الطبية تأكيد على تقدير الدولة لدورهم

الأربعاء 27/مايو/2020 - 02:29 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
أشاد البرلماني محمود الضبع عضو مجلس النواب، بالدور الوطني والبطولي الذي يؤديه جيش مصر الأبيض في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، وما يقدمونه من تضحيات كبيرة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المصريين، مؤكدا أنهم خط الدفاع الأول في مجابهة الفيروس.

وأضاف الضبع في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن أعضاء المنظومة الصحية يقدمون نموذجا يحتذى به في التضحية وتغليب مصلحة الوطن، وهو ما يظهر المعدن الأصيل للمواطن المصري والذى دائما ما يظهر وقت الازمات.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حرص مع بدء الأزمة على إصدار عدد من القرارات التحفيزية للأطباء والعاملين بالمنظومة الطبية في مصر، للتأكيد على تقدير الدولة لما يقدمه أفراد المنظومة الطبية من تضحيات خلال سعيهم للتصدي لمنع انتشار وباء كورونا .

وأوضح الضبع أن أبرز هذه القرارات تمثل في زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، كما قرر الرئيس إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

وأردف الضبع، كما وجه الرئيس فى بداية الأزمة بصرف مكافآت استثنائية لجميع العاملين بمستشفيات العزل والحميات على مستوى الجمهورية، تصرف من صندوق تحيا مصر.

وأشار إلى أن الدولة لم تألو جهدا من اليوم الأول لظهور فيروس كورونا في مد يد العون وتقديم كافة الامكانيات لمجابهة الفيروس، مؤكدا أن الحكومة قدمت أداءً رائعاً في التعامل مع الأزمة شهد به جميع المصريين، وهو ما أخرس جميع الألسنة المتطاولة على مصر ليل نهار.

وأكد عضو مجلس النواب على أنه يقوم بجولات مستمرة داخل الدائرة للاطمئنان على سير العمل داخل المستشفيات، موضحا أنه لا صحة لما يتردد عن وجود أزمة لدي الأطباء والأطقم الصحية الذين يؤدون دورهم بتفانٍ، وعلى أكمل وجه.

الكلمات المفتاحية