الأربعاء 08 يوليه 2020 الموافق 17 ذو القعدة 1441

عضو «صحة النواب»: الدولة سخرت جميع إمكانياتها لمجابهة كورونا وحماية الأطقم الطبية

الأربعاء 27/مايو/2020 - 04:09 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
أكد الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن جيش مصر الأبيض يواصل العمل ليل نهار لإدراكه أهمية الدور الوطنى الملقى على عاتقه فى ظل الظروف التى يمر بها الوطن جراء انتشار جائحة كورونا.

وأكد في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن جميع أجهزة الدولة وعلى رأسها الرئيس السيسي سخرت كل إمكانيات الدولة لمجابهة الفيروس، من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطن، والأطقم الطبية، التى تلقى تقديرا وثناءً دائما من جانب الرئيس السيسي إيمانا منه بدورهم البطولى المشهود.

وأشاد الطحاوي بدور القيادة السياسية التى حرصت على التدخل سريعا وفى الوقت المناسب، من أجل نزع فتيل الأزمة التى حاول البعض إشعالها بين الأطباء والحكومة، من خلال توجيهه بإعداد مستشفى عزل خاص للمصابين بالفيروس من الفرق الطبية تأكيدا لدورهم والواجب المهني والوطني الذي يقومون به.

وأشار إلى ان الدولة حرصت منذ اليوم الأول للأزمة على ضرورة نشر الوعى، باعتباره أول طرق التصدي لانتشار الفيروس من خلال نشر حملات توعوية وصحية تبث عبر وسائل الإعلام وفى الطرق والمترو، والمواصلات العامة من أجل الحفاظ على سلامة جميع المواطنين بمن فيهم الأطقم الطبية.

وطالب الطحاوي، وزارة الصحة بمنح الكوادر الطبية التي تتصدر المشهد في مواجهة فيروس كورونا مزيدا من الاهتمام لقطع الطريق على أى محاولات للوقيعة بينهم وبين الدولة، وذلك عن طريق تخصيص أماكن لهم للعلاج حال إصابتهم أثناء تأدية واجبهم، وكذلك إجراء تحليل دوري للأطقم الطبية، ولجميع المخالطين لهم من أجل الاكتشاف المبكر للفيروس.

وأشاد بقرار الدولة بتخصيص عدد من المستشفيات المركزية كمراكز للعزل، مطالبا بضرورة تجهيزها على أكمل وجه لتكون مهيأة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، من خلال توفير الأجهزة والمعدات اللازمة، وخاصة توفير غرفة عناية مركزة بكل مستشفى للعزل.

كما طالب الطحاوي، الدولة بتغليط العقوبات على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة في الشوارع والأماكن المفتوحة، والبعد عن الأماكن المزدحمة، والالتزام بقرار الحظر، مؤكدا أن وعى والتزام المواطن الرهان الرئيس لعبور الأزمة.

الكلمات المفتاحية