الأربعاء 08 يوليه 2020 الموافق 17 ذو القعدة 1441

فيديو.. المسماري: الجيش الليبي يواجه حربًا من إعلام الإخوان في تركيا

الخميس 28/مايو/2020 - 01:16 ص
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قائد الجيش الوطني الليبي، أن القوات المسلحة صدت هجومًا على طريق المطار، ونجحت في السيطرة على الموقف وكبدت العدو – مليشيا الوفاق - خسائر كبيرة، مضيفًا أن قوات الجيش استطاعت التقدم وقتلت مجموعة من المرتزقة القادمين من تشاد.


وأوضح "المسماري"  خلال مؤتمر صحفي، أن القوات المسلحة الليبية قادرة على حسم المعارك خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الجيش يواجه حربًا إعلامية من وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان التي تبث من تركيا عن وجود طائرات حديثة مع الجيش الليبي، وهذه القنوات هدفها نشر الأكاذيب وتضليل للرأي العام المحلي والدولي.

 

وأضاف أن الجيش لديه طواقم صيانة استطاع صيانة الطائرات القديمة لتعمل في الخدمة، وجميع الطائرات التي نفذت هجمات على الأراضي الليبية تم عمل صيانة لها على الأراضي الليبية.

 

ونفى "المسماري" استلام  الجيش الليبي طائرات حديثة خلال الفترة الماضية، مشددا على أن تفوق الجيش الليبي وتسببه في خسائر كبيرة بصفوف الميليشيات الإرهابية جعل الإعلام التركي ينشر أكاذيب عن حصولنا على طائرات.

 

وقال المسماري، إن التدخل التركي أصبح وأكبر وهناك طائرات تهبط في مطار مصراتة، وهذا سوف يتسبب في تصعيد ولن يساعد في حل الأزمة.