الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أمين عام "الأطباء": لقاء رئيس الوزراء والنقيب كان مثمرا وفاعلا في حلحلة الأزمة

الجمعة 29/مايو/2020 - 09:12 م
الدكتور إيهاب الطاهر
الدكتور إيهاب الطاهر
علي عقيلي
طباعة

وصف الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، لقاء الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالمثمر والفاعل في حلحلة الأزمة الأخيرة، والمشكلات التي تواجههم على أرض الواقع، لافتًا إلى أهمية حماية الطواقم الطبية من العدوى؛ لحماية الجميع.

 

وأضاف الأمين العام لنقابة الأطباء- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن ما تم التأكيد عليه من قبل رئيس الوزراء من إجراءات تتعلق بتوسيع إجراء تحاليل الـPCR، للطواقم الطبية فورًا، وتنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء في كل مستشفى، وتوفر المستلزمات الوقائية للفرق الطبية تنتظر التنفيذ على أرض الواقع حتى تكون فاعلة في حل أزمات الأطباء

 

وشدد الطاهر، على ضرورة وضع حل حقيقي وفاعل لمشكلة أطباء التكليف وعودتهم لنظام الزمالة القديم؛ لحين توفير الدعم والإمكانات والتدريب الكافي التي تسمح باستيعاب أعداد أكبر تصل إلى 8500 بدلًا من 2500 للحفاظ على جودة وكفاءة الشهادة العلمية.  

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه رسالة جديدة للشعب المصري في ظل أزمة فيروس "كورونا المستجد": "نقف معًا في لحظة مهمة من عمر الوطن في مواجهة وباء "كورونا" الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات".

 

وأضاف السيسي -عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، اليوم الخميس-: "وفي ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعبًا في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز".

 

وتابع: "إنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائمًا في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها".

 

من جهة أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تقدر الجهود التى تقوم بها الأطقم الطبية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً تقديم الدعم والمساندة لجميع أفراد الأطقم الطبية للقيام بدورهم فى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.


وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء: تكاتفنا معاً هو السبيل لتخطى هذه المحنة التى يمر بها العالم، ومصر دوماً قيادة وحكومة وشعباً، تتكاتف فى وقت الأزمات، لتحقيق هدف واحد هو المصلحة العامة لهذا الوطن وأبنائه.