السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

توريد أكثر من 142 ألف طن قمح للشون والصوامع الحكومية بسوهاج

السبت 30/مايو/2020 - 12:40 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 قال محافظ سوهاج طارق الفقي ، إنه تم حتى الآن توريد 142 ألفا و647 طنا و265 كيلو جراما من محصول القمح للشون والصوامع الحكومية بمختلف قرى ومراكز المحافظة منذ بدء موسم توريد المحصول في 15 أبريل الماضي .. لافتا إلى تواصل عمليات توريد المحصول بإشراف من لجان مخصصة لمراقبة الشون والصوامع والهناجر الخاصة بتجميع القمح.
وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أن اللجنة المشكلة بالمحافظة لمتابعة عمليات توريد محصول القمح تنعقد بصورة مستمرة لمواجهة أية مشكلة تعيق عمليات التوريد من المزارعين ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا عند عمليات التوريد .. مؤكدا أن عملية توريد القمح والاستلام من الموردين تسير بشكل منتظم ولا توجد أية معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين .. لافتا إلى أنه يتم تحديد السعر وفقا لدرجة نقاوة المحصول إلى جانب التأكد من أنه قمح مصري وخاص بهذا العام 2020.
وأشار المحافظ إلى أن مساحات القمح المزروعة بالمحافظة لهذا العام وفقا للحصر الفعلي من مديرية الزراعة ، بلغ 209 آلاف فدان ومن المتوقع ارتفاع عمليات توريد القمح خلال الموسم الحالي .. مناشدا المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض .. حيث أن الدولة لم تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.