الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

الجزائر: إجلاء مواطنين عالقين في فرنسا والمغرب

السبت 30/مايو/2020 - 09:44 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
وصلت إلى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين الدولي مساء اليوم السبت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية تقل مسافرين جزائريين كانوا عالقين في فرنسا بعد توقف حركة النقل الجوي في معظم المطارات عبر العالم منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال أمين أندلسي مسؤول الإعلام والاتصال بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، في تصريحات اليوم، إن الرحلة انطلقت من مطار شارل ديجول الدولي بباريس وستتبعها طائرة ثانية انطلاقا من نفس المطار في وقت لاحق اليوم.

وأضاف أن الشركة ستسير رحلة أخرى إلى المغرب حيث من المرتقب أن مساء اليوم لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين هناك بعد غلق الاجواء أمام حركة الطيران منذ مارس الماضي.

وأوضح أن هذه الرحلات تأتي في اطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي في اطار الإجراءات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، طبقا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون بضرورة اجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج .

يذكر أنه منذ بداية الازمة الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا أجلت الجزائر أكثر من 8000 مواطن كانوا عالقين في مختلف الدول، حيث خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم إلى الجزائر.