الخميس 16 يوليه 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441

صور.. بشرة خير.. فتح أبواب المسجد النبوى استعدادًا لصلاء الفجر بعد إغلاق شهرين

الأحد 31/مايو/2020 - 02:16 ص
الهلال اليوم
طباعة

شرع المسئولون عن المسجد النبوي مؤخراً في المدينة المكرمة فى فتح أبواب الحرم الشريف، وذلك لاستقبال المصلين من أجل أداء شعائر صلاة الفجر للمرة الأولى بعد فترة طويلة من عدم استقبال المصلين، وذلك ضمن السياسة المتبعة بهدف التصدى لفيروس كورونا أو ما يعرف باسم وباء كوفيد 19.

وقد نشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين الشرفين عدة صور أثناء فتح أبواب المسجد النبوي علقوا عليها بكتابة : "بعد الموافقة الكريمة .. وكالة شؤون المسجد النبوي تشرع في فتح أبواب ساحات المسجد النبوي استعدادا لاستقبال المصلين لصلاة الفجر.

وكانت قالت وكالة شؤون ‫المسجد النبوي إن اقتصار فتح المسجد النبوي على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.

وبينت الوكالة وفق صحيفة سبق الإليكترونية، أن تفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد عن ٤٠٪ من الطاقة الاستيعابية مؤكدة رفع سجاد التوسعات والساحات كاملاً، وتكون الصلاة على الرخام.

 

وتأتي هذه الخطوة من قبل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة لمواجهة جائحة كورونا وضمن خطة وكالة المسجد النبوي في الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية بدءاً من يوم الأحد المقبل