السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

«القاضي»: تفعيل دور «القطاع الحر» يحمي المواطن من أطماع المستشفيات الخاصة في علاج كورونا

الإثنين 01/يونيو/2020 - 02:53 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

قال الدكتور عصام القاضي، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع من أجل مساعدة الدولة فى الاضطلاع بدورها فى مواجهة جائحة كورونا، مثمنا قرار رئيس مجلس الوزراء بوضع سقف لتكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة، والذى من شأنه أن يسهم فى تخفيف العب عن الدولة فى ظل الزيادة الكبيرة فى أعداد المصابين بفيروس كورونا.


وأكد القاضي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أنه لابد من وقفة لتطبيق القرار بحذافيره، ومنع التحايل عليه بالطرق التى تتبعها بعض المستشفيات الخاصة، من عدم وجود أسرة أو غرف وغيرها، مثلما حدث فى التلاعب بقرار ضرورة علاج مصابي الحروق والذى حدث تلاعب فيه وعدم تطبيقه بالشكل الأمثل.


وطالب وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتفعيل دور قطاع العلاج الحر بوزارة الصحة، والمنوط به متابعة ومراقبة أسعار ما تقدمه المستشفيات من خدمات علاجية حتى لا يقع المواطن فريسة لهذه الأطماع، مطالبا القطاع بالإعلان عن خط ساخن يمكن المواطنين من التواصل والإبلاغ عن المستشفيات المخالفة.


وأوضح أن القطاع الحر بالوزارة لديه من الآليات والإمكانيات، والفروع المنتشرة في جميع مديريات الصحة بالمحافظات ما يمكنه من القيام بهذا الدور علي أكمل وجه.


وأكد القاضي، أن لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب سوف تتابع تفعيل القرار بمجرد صدوره، من خلال المتابعة مع وزارة الصحة، وكذلك الدور الرقابي لأعضاء اللجنة، ومجلس النواب، داخل دوائرهم، والضرب بيد من حديد على أيدي المتلاعبين بأقوات وصحة المصريين، خاصة في ظل هذا الظرف الصعب الذى يحتاج التفاف وتكاتف الجميع.