الخميس 09 يوليه 2020 الموافق 18 ذو القعدة 1441

حملات مكثفة على "السرفيس" بالقاهرة للتأكد من ارتداء الكمامات

الإثنين 01/يونيو/2020 - 03:17 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

واصل رجال الأمن بالقاهرة، حملاتهم على سائقي السرفيس للتأكد من ارتداء الكمامات الطبية للسائق والركاب بكافة وسائل النقل الجماعي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

فمنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، انتشرت القوات بكافة المحاور والميادين الحيوية لضبط المخالفين للقرار، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 248 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، وكذا تم سحب تراخيص 324 سيارة لعدم التزام قائديها بالقرار.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

 

وكان مجلس الوزراء قد اصدر العديد من القرارات بشأن الخطة الشاملة لحماية المواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس "كورونا" اعتبارًا من يوم السبت الماضي 30/5/2020 والمتضمن التزام العاملين والمترددين على (الأسواق- المحال التجارية – المنشآت الحكومية والخاصة – البنوك– جميع وسائل النقل) بارتداء الكمامات الواقية.

 

وقد أسفرت جهود أجهزة مديرية أمن القاهرة في هذا الصدد، خلال 24 ساعة، عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل (248) شخص مخالف لعدم ارتداء الكمامة، وسحب تراخيص (324) سيارة لعدم التزام قائديها بالقرار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.