السبت 04 يوليه 2020 الموافق 13 ذو القعدة 1441

الصين تسمح لمزيد من شركات الطيران الأجنبية بتسيير رحلات ركاب دولية

الخميس 04/يونيو/2020 - 08:56 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
عدلت مصلحة الطيران المدني الصينية اليوم الخميس السياسات الخاصة برحلات الركاب الدولية، لتسمح لمزيد من شركات الطيران الأجنبية باستئناف رحلاتها إلى الصين على أساس قاعدة "رحلة واحدة في الأسبوع" اعتبارا من 8 يونيو الجاري.

وذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية -في بيان اليوم الخميس- أن التعديل يقوم على أساس أن المخاطر المتعلقة بفيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) يمكن السيطرة عليها، مشيرة إلى أن شركات الطيران الأجنبية غير القادرة حاليا على تشغيل خطوط طيران إلى الصين، يمكنها اختيار مدينة واحدة في البلاد لتسيير رحلة دولية مرة واحدة أسبوعيا اعتبارا من 8 يونيو الجاري.

وأضافت المصلحة أنه سيتم كذلك تنفيذ حوافز الطيران اعتبارا من 8 يونيو، بحيث أن شركة الطيران التي لا يتم تسجيل إصابات بين ركابها بفيروس كورونا، بناء على اختبار الحمض النووي، لمدة ثلاثة أسابيع متتالية على خط الطيران الذي اختارته، سيتم السماح لها بتسيير رحلتين أسبوعيا.

وتابعت المصلحة أنه بالنسبة لشركات الطيران التي سيتم تسجيل 5 حالات إصابة إيجابية بين الركاب القادمين على متن رحلاتها للوجهة التي اختارتها، سيتم تعليق تشغيل هذا الخط لمدة أسبوع، وفي حالة إيجابية 10 ركاب، فإن تشغيل الخط سيتم تعليقه لمدة أربعة أسابيع قبل استنئاف الرحلات.