الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

محافظة الجيزة تزيل 30 عقارا مخالفا بمنطقة التلاجة بكفر الجبل وعقارين بالحوامدية

الجمعة 05/يونيو/2020 - 01:05 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 تواصل محافظة الجيزة لليوم الخامس على التوالي إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بمنتهى الحزم.
وصرح أحمد راشد محافظ الجيزة بأن أحياء ومراكز المحافظة تشهد موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة ، مشيرا الى أنه في مواجهة جديدة مع المخالفات تم أمس إزالة 30 عقارا مخالفا مكونة من 3 أدوار بشارع التلاجة بكفر الجبل بحي الهرم.
وأكد محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة ، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية لإستغلال بعض المخالفين الظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة إنتشار فيروس كورونا لإرتكاب مخالفات.
وقال المحافظ إنه تم أمس إزالة عقارين متجاورين حتى سطح الأرض على مساحة ٢٠٠ متر تقع بمنطقة حوض الجنينة خلف مدرسة الكوثر بزمام الشيخ عتمان بمدينة الحوامدية.
وشدد على رؤساء الأحياء والمراكز بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة حفاظًا على حق الشعب.
ولفت الى إستمرار المتابعة اليومية لأعمال إزالة العقارات المخالفة بمحور الضبعة وشارع الليبي بمنطقة كورنيش النيل حتى الإنتهاء من إزالة كافة العقارات المخالفة بتلك المناطق، مؤكدا أنه تم إزالة تعديات على مساحة 350 م على أراضي أملاك دولة بقرية الطرفاية بمركز ومدينة البدرشين.