الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الكواكب تصدر عددا تذكاريا عن زعيم البهجة عادل إمام

الأربعاء 10/يونيو/2020 - 08:23 م
الهلال اليوم
خليل زيدان
طباعة

أصدرت مجلة الكواكب برئاسة الكاتب الصحفي محمد المكاوي عددا تذكاريا بديعا عن الفنان عادل إمام بمناسبة ذكرى ميلاده، وكعهد الكواكب فهي دائمة الإحتفاء برموز ونجوم الفن المبدعون، ولم تقتصر الأعداد التذكارية الخاصة فقط على النجوم الراحلون، بل شملت أيضا نجوما مبدعون يعيشون بيننا، تقديرا لمسيرتهم الفنية وما قدموه من فن راقٍ للجمهور المصري والعربي.

 

أما عن محتوى هذا العدد فهو يشمل حوارا مطولا مع عادل إمام يكشف فيه الكثير من أسراره الشخصية والفنية، منها سر تربعه 50 عاما على القمة وسر توقف تعاونه مع الكاتب يوسف معاطي واتجاه أحفاده للفن مؤخرا، وفي العدد حوارا للفنانة لبلبة ومقالات لكبار النقاد وموضوعات ترصد آراء العديد من نجوم الفن الذين عملوا معه في العديد من الأفلام والمسلسلات.

 

يعتبر هذا العدد من الأعداد الوثائقية التي رصدت مسيرة عادل إمام مسرحيا وتليفزيونيا وسينمائيا، أما الجانب الآخر وهي حياته السياسية فقد ألقي عليها رئيس التحرير الكاتب الصحفي محمد المكاوي الضوء مع الربط بينها وبين أعماله التي جنحت إلى الجانب السياسي، ومنها دموع في عيون وقحة وطيور الظلام والإرهاب والكباب، أما الكاتب الصحفي مفيد فوزي فقد وضع في هذا العدد ذكريات 27 عاما مع عادل إمام.

 

يشمل العدد أيضا على ثمان صفحات من الصور النادرة لعادل أمام ترصد حياته الشخصية ولقطات من أعماله وكواليسها، أما الصفحة الأخيرة فهي بقلم صديقه الفنان سمير صبري بعنوان "واحد صاحبي معرفوش" .. والعدد حاليا في الأسواق وبجميع المكتبات.