الأحد 05 يوليه 2020 الموافق 14 ذو القعدة 1441

برلماني: السيسي انتصر للشباب ودفع بهم في الصفوف القيادية للدولة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 05:02 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

قال النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب إن حرص الرئيس السيسي على الاهتمام بالشباب المصري عقب توليه الحكم يأتي إيمانا منه بدور هذه الفئة من المجتمع وقدرتها على النهوض بالوطن، إذا أحسن استغلال قدراتها وطاقتها بالشكل الأمثل.

 

وأضاف البلتاجي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الرئيس السيسي انتصر لشباب مصر الذي لم يحظ بالاهتمام الكافِ خلال الفترات السابقة على تولى الرئيس السيسي، حيث كان يعاني من قبل حالة من التهميش وعدم الاهتمام لدرجة أننا كنا نجد المسئول عن وزارة الشباب قد تعدى الستين عاما، على عكس الوضع الحالي الذى نجد فيه وزراء شباب أكفاء.

 

وأردف أن القيادة السياسية منحت الشباب الفرصة ليتقلدوا مناصب رفيعة لنراهم وزراء ومحافظين ونواب محافظين وصل عددهم إلى 23 نائبا للمحافظ، بجانب ضخ دماء جديدة من النواب الشباب بالبرلمان.

 

وأشاد البلتاجي بتوجه الدولة نحو إقامة مؤتمرات للشباب، مثمنا حرص الرئيس السيسي على المشاركة بنفسه في هذه الفعاليات طوال السنوات الست الماضية، للتعرف عن قرب على أحلام وهموم وآمال وتطلعات شباب مصر.

 

وأوضح البلتاجي، أن القيادة السياسية لم تكتفِ فقط بفتح حوار مع شباب مصر، فقد حرص الرئيس على أن تنفتح مصر على العالم الخارجي، من خلال التواصل مع شباب العالم بشكل دوري للتعرف على أفكار وثقافات عالمية من شأنها أن تسهم في العودة بالفائدة على مجتمعنا، وذلك من خلال عقد منتدى شباب العالم لمدة 3 دورات متتالية حتى الآن.

 

وأكد أن الفرصة مواتية في الوقت الحالي لكل الشباب لتحقيق تطلعاتهم، مطالبا إياهم باستغلال الفرصة والتسلح بالعمل والعلم لتحقيق أهدافهم في ظل وجود قيادة سياسية تؤمن بأفكارهم وطموحاتهم.